اخبار التقنيه سناب شات تجلب رموز الاستجابة السريعة QR لأي موقع

طرحت خدمة التراسل الفيديوي سناب شات اليوم تحديثاً جديداً لتطبيقها العامل على نظام آي أو إس iOS، كما يتوفر لمستخدمي النسخة التجريبية من أندرويد حالياً، ويجلب هذا التحديث ميزة مفيدة إلى حدا ما، حيث أصبح بإمكان مستخدمي التطبيق ابتداءً من النسخة 10.1.0.0 إنشاء رموز سناب شات للاستجابة السريعة Snapcode لأي موقع يريدون.

وتعتبر رموز Snapcodes هي رموز الاستجابة السريعة QR الخاصة بسناب شات، والتي تستخدم فقط داخل التطبيق، وكانت الخدمة قد قامت منذ وقت ليس ببعيد بتحديث التطبيق وإعادة تصميمه بنظرة جديدة بما في ذلك إضافتها شريط بحث للشاشة الرئيسية وبعض المميزات الجديدة.

وكان بإمكان مستخدمي سناب شات قبل هذا التحديث استعمال رموز Snapcodes في حالة واحدة فقط، وهي ارتباط تلك الرموز بصفاتهم الشخصية على الخدمة، بشكل يشابه استعمالها ضمن تطبيق الدردشة الصيني وي تشات WeChat، مما يساعد على سرعة إضافة الأصدقاء عن طريق التقاط صورة لتلك الرموز.

وتعتبر عملية إنشاء رمز Snapcode جديد للموقع الذي يختاره المستخدم أمر بسيط، حيث ينبغي التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم اختيار خيار Snapcodes الموجود بين خياري Bitmoji وPassword، ومن ثم الضغط على خيار Create Snapcode وإدخال عنوان الموقع URL.

وينبغي ان يكون رابط الموقع يستخدم بروتوكول التشفير https، ويمكن للعديد من الشركات الاستفادة من هذه الميزة الجديدة لتسهيل التواصل مع عملائها، حيث كانت الإمكانية محصورة سابقاً بإنشاء رمز لحساب الشركة الشخصي على سناب شات، الأمر الذي قد يحد من كمية التفاعل الحقيقي.

بينما أصبح بإمكان المستخدمين حالياً استعمال رموز Snapcodes مع أي عنوان موقع على الإنترنت بما في ذلك مواقع الويب أو روابط لفيديوهات يوتيوب أو صور واحتمالات أخرى لا حصر لها، مما يخلق وسيلة قوية للشركات وغيرها من المواقع لترويج نفسها عن طريق الرموز الجديدة بدلاً من استعمال عناوين URL فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى