اخبار التقنيه سامسونج تجهز لـ”عرض خاص” لنسختين من الهواتف القابلة للطي في MWC 2017

تعتزم شركة سامسونج عرض النسخ الأولى من هواتفها الذكية المزودة بشاشة قابلة للطي خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض الجوال العالمي MWC 2017 المزمع إنطلاقه بداية من السابع والعشرين من فبراير الجاري وحتى الثاني من مارس القادم.

ونقلت وكالة إي تي نيوز الإخبارية الكورية الجنوبية على لسان مصدر مطلع أن سامسونج ستعرض نسختين من الهواتف المزودة بشاشة قابلة للطي في غرفة خاصة خلال المعرض المزمع إقامته في برشلونة.

وأضاف المصدر أن مجموعة مختارة من المسؤولين والمستخدمين ستتاح لها رؤية الهاتفين عن قرب داخل الغرفة الخاصة، حيث لا تنوي سامسونج عرضه بشكل عام في جناحها لجميع زوار المعرض.

وتهدف سامسونج إلى الحصول على تعليقات من الخبراء والمستخدمين العاديين حول النسختين، وذلك لاستخدامها في وضع خطط الانتاج، حيث تشير التقارير إلى نيتها الكشف عن أولى هواتفها المزودة بشاشة قابلة للطي خلال العام الجاري.

وكشف المصدر أن نسختي الهواتف القابلة للطي مختلفتين في التصميم، حيث صمم الهاتف الأول على شكل أشبه بكتاب بحيث يتم طي الشاشة إلى الداخل، وذلك على عكس الهاتف الثاني الذي صمم بشكل يسمح للمستخدم بطي الشاشة إلى الخارج.

وكانت سامسونج قد حصلت خلال السنوات القليلة الماضية على عدة براءات اختراع تساعدها في تصميم هواتفها المزودة بشاشة قابلة للطي، وأخرها براءة اختراع لآلية ميكانيكية تساعد في عملية طي الشاشة أو تثبيتها عند فتحها.

ونشر تقرير إخباري كوري جنوبي، في وقت سابق هذا العام، ما يفيد بأن شركتا سامسونج وإل جي تستعدان لطرح أولى هواتفهما المزودة بشاشات قابلة للطي في الأسواق خلال الربعين الثالث والرابع من العام الحالي، وذلك بعد أن ما لايقل عن ثلاثة أعوام من عمليات التطوير.

يذكر أن سامسونج ستعقد مؤتمرا صحفيا على هامش مؤتمر MWC 2017، وذلك في السادس والعشرين من فبراير الجاري، وهو المؤتمر المنتظر أن تكشف فيه عن أحدث حواسبها اللوحية “جالاكسي تاب إس 3”، وذلك دون أن تكشف الشركة -على عكس السنوات الماضية- عن أحدث هواتفها الذكية في سلسلة جالاكسي، وذلك حسب تأكيدات دي جي كوه رئيس قطاع الهواتف في الشركة الذي كشف أن هاتف جالاكسي إس 8 لن يزاح الستار عنه خلال نسخة هذا العام من مؤتمر الجوالات العالمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى