أخبار عاجلة
عاجل.. كلمة للرئيس السيسي بعد قليل -
بث مباشر.. كلمة الرئيس السيسي للشعب المصري -

اخبار التقنيه تطبيق سيجنال يطلق رسميا ميزة مكالمات الفيديو المشفرة لجميع المستخدمين

أعلنت خدمة المحادثات المشفرة، سيجنال Signal، عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقيها لنظامي أندرويد وiOS، يجلب ميزة مكالمات الفيديو المشفرة بشكل افتراضي لجميع المستخدمين حول العالم.

وكانت الخدمة أطلقت ميزة مكالمات الفيديو بشكل تجريبي شهر فبراير الماضي، بهدف اختبارها بين المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة وشبكات مختلفة ومتواجدين كذلك في مناطق مختلفة لضمان عدم وجود مشاكل بهذه الميزة عند إطلاقها رسميا.

وأوضحت شركة “أوبن ويسبر سيستميز”، المطورة للتطبيق، عبر مدونتها الرسمية، أن التحديث الجديد يضمن لمستخدمي سيجنال إجراء مكالمات فيديو مشفرة بتقنية النهاية للنهاية، كما يأتي بتحسينات كبيرة في جودة المكالمات الصوتية.

وأضافت الشركة أن التحديث الجديد لتطبيق سيجنال لنظام iOS يأتي بميزة تدعى CallKit تعمل مع الأجهزة العاملة بإصدار iOS 10، وهي الميزة التي تجعل مكالمات الفيديو والصوت في تطبيق سيجنال مماثلة لتجربة الاتصال الرئيسية في هواتف آيفون.

ويستطيع المستخدم، بفضل ميزة CallKit، الرد على المكالمات التي تأتيه على تطبيق سيجنال لنظام iOS، مباشرة من شاشة القفل، أو إجراء مكالمات مباشرة من تطبيق جهات الاتصال الرئيسي في الهاتف، كما يمكنه تصفح أخر المكالمات الوارده له على التطبيق مباشرة من قائمة أخر المكالمات الموجودة في تطبيق الاتصالات الرئيسي في جهازه.

وحذرت “أوبن ويسبر سيستميز” من أن استخدام ميزة CallKit قد ينجم عنه بعض العيوب فيما يتعلق بالخصوصية التي يوفرها تطبيق سيجنال، وهي أن خدمة آي كلاود السحابية قد تقوم بتخزين قائمة المكالمات الواردة، وذلك إذا كانت الخدمة مفعلة على الجهاز.

هذا، وأشارت الشركة المطورة لتطبيق المحادثات المشفرة إلى ميزة جديدة يجلبها التحديث الجديد لتطبيقها لنظامي أندرويد وiOS، وهي ميزة تضمن الحفاظ على خصوصية موقع المستخدم عند إجراء المكالمات، حيث لن يقوم التطبيق بإجراء أي مكالمات بتقنية الند للند إذا كانت مع طرف غير موثوق منه.

وتسمح المكالمات المجراه بتقنية الند للند، وهي تقنية تحسن من جودة المكالمات الصوتية والمرئية، لأحد طرفي المكالمة بالحصول على عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالطرف الأخر، مما قد يهدد بكشف موقعه.

وتقوم تطبيقات سيجنال باستخدام تقنية الند للند مع المكالمات التي يجريها المستخدم بنفسه، أو مع المكالمات التي تأتيه من المستخدمين الموثوق فيهم والموجودين في قائمة جهات الاتصال لديه، فيما لا تستخدم هذه التقنية وتستبدلها بتقنية أخرى لا تكشف عن الموقع مع المكالمات التي تأتي للمستخدم من طرف خارج جهات الاتصال خاصته.

ويوفر التطبيق خاصية تُمكن مستخدميه من عدم استخدام أي مكالمات بتقنية الند للند، والاعتماد بشكل افتراضي ومستمر على التقنية البديلة التي تسميها الشركة “خدمة سيجنال” Signal Service، مما يضمن عدم الكشف عن مواقعهم، وهي الخاصية التي يمكن تفعيلها من قائمة الإعدادات.

يذكر أن التحديث الجديد لتطبيق سيجنال متاح لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس عبر متجر بلاي لمستخدمي نظام أندرويد، ومتجر آب ستور لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام iOS.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرّف على البرامج الـ10 التي أطلقتها السعودية ضمن رؤية 2030