أخبار عاجلة
شحن 430 كجم ذهب من منجم السكرى إلى كندا لتنقيتها -

اخبار التقنيه إنستاجرام تقلد المزيد من المزايا من سناب شات أبرزها فلاتر الوجوه

اخبار التقنيه إنستاجرام تقلد المزيد من المزايا من سناب شات أبرزها فلاتر الوجوه
اخبار التقنيه إنستاجرام تقلد المزيد من المزايا من سناب شات أبرزها فلاتر الوجوه

أعلنت شركة إنستاجرام اليوم الثلاثاء في خطوة غير مستغربة عن إضافة مرشحات “فلاتر” للوجوه إلى ميزة القصص على خدمة مشاركة الصور والفيديو التابعة لها، وهي ميزة مقلدة من خدمة التراسل المصور سناب شات.

وقالت إنستاجرام المملوكة لشركة فيس بوك في منشور على مدونتها إنه أصبح بإمكان مستخدمي ميزة “قصص إنستاجرام” الاختيار من بين مجموعة من المرشحات، بما في ذلك أذني الكولا اللتين تتحركان وترتعشان، بالإضافة إلى مرشح المعادلات الرياضية التي تدور حول رأس المستخدم.

وإلى جانب مرشحات الوجوه، أعلنت إنستاجرام عن مزايا أخرى، بما في ذلك إمكانية ترجيع الفيديو، التي سوف تسمح للمستخدمين بتشغيل الفيديوهات عكسيًا، بالإضافة إلى ميزة الوسوم “هاشتاج” لزيارة الصفحات الخاصة بالوسوم المضافة.

وتحاول فيس بوك حديثًا إعطاء الكاميرا مكانًا مركزيًا علىعلى مختلف تطبيقاتها، وذلك من خلال تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور والفيديوهات وتحريرها من خلال إضافة ملصقات، وذلك تمامًا على غرار سناب شات.

وكانت فيس بوك قد أعلنت يوم 28 آذار/مارس الماضي عن جلب ميزة “القصص”، المقلدة من خدمة سناب شات، إلى تطبيقها الرئيسي، لتشهر بذلك آخر أسلحتها في وجه سناب شات التي أرعبتها بعدما نجحت في استقطاب مستخدمي فيس بوك من فئة المراهقين.

وبعدما أدركت فيس بوك قبل بضع سنوات أن سناب شات قد تشكل خطرًا على شبكتها الاجتماعية، إذ نجحت الأخيرة في جذب جيل الألفية من الشباب الذين يبحثون عن المزيد من الخصوصية؛ فضلًا عن القدرة على مشاركة الصور والفيديو بطريقة أكثر عفوية وشبابية، أُشيع أنها حاولت الاستحواذ على سناب شات في عام 2013 ولكن طلبها قوبل بالرفض، الأمر الذي دفعها إلى المسارعة في تقليد أبرز مزاياها، وهي ميزة “القصص”.

وفي 2 آب/أغسطس الماضي، بدأت فيس بوك معركتها مع سناب شات من خلال جلب الميزة إلى خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام، تحت اسم “قصص إنستاجرام”، ثم في 24 شباط/فبراير الماضي، الذي يوافق الذكرى السنوية الثامنة على إطلاق واتس اب، جلبت الميزة إلى أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم باسم “الحالة” Status.

ويبدو أن فيس بوك قد نجحت في التفوق على سناب شات، إذ أعلنت إنستاجرام في شهر نيسان/أبريل الماضي عن أكثر من 200 مليون مستخدم نشط يوميًا لميزة “قصص إنستاجرام”، مقارنة بسناب شات، التي أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن 166 مليون مستخدم نشط يوميًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر