اخبار التقنيه كانون تطلق كاميرتين جديدتين بمواصفات عالية ولكن بدون دعم فيديو 4K

اخبار التقنيه كانون تطلق كاميرتين جديدتين بمواصفات عالية ولكن بدون دعم فيديو 4K
اخبار التقنيه كانون تطلق كاميرتين جديدتين بمواصفات عالية ولكن بدون دعم فيديو 4K

أعلنت شركة كانون اليوم الخميس عن تحديث اثنتين من كاميراتها الرقمية، وهما “6دي مارك 2” 6D Mark II و “ريبيل إس إل2” Rebel SL2، ولكنهما تفتقران إلى واحدة من أكثر المزايا المطلوبة حاليًا في الكاميرات، وهي القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.

وتأتي “6دي مارك 2” الجديدة، التي سوف تتوفر بسعر 1,999 دولارًا أمريكيًا خلال شهر تموز/يوليو المقبل، خلفًا لكاميرا “كانون 6دي” Canon 6D التي أُطلقت في عام 2012.

وتقدم هذه الكاميرا حساس CMOS بدقة 26.2 ميجابكسلًا، وهي تستخدم بعضًا من أكثر المواصفات الداخلية تقدمًا من كانون، بما في ذلك معالج التصوير “ديجيك 7” DIGIC 7، ومجال ISO يتراوح بين 32,000 إلى 40,000.

وتستخدم “6دي مارك 2” أيضًا نظام التركيز التلقائي ثنائي البكسل وفائق السرعة الخاص بكانون، ويمكنها نسبيًا التقاط 6.5 إطارات في الثانية الواحدة، ويصل هذا العدد إلى 21 إطارًا بالنسبة للصور الخام RAW، و 150 إطارًا لصور JPEG.

كانون تطلق كاميرتين جديدتين بمواصفات عالية ولكن بدون دعم فيديو 4K السابق 1 من 20 التالي

وجعلت الشركة اليابانية شاشة الكاميرا التي تأتي من نوع LCD وبقياس 3 بوصات لمسيةً، وقد أصبح بالإمكان إدارتها إلى الجانب. وتقول كانون إن الكاميرا مقاومة للظروف الجوية. وهي تدعم الاتصال بشبكات واي فاي، وتقنية بلوتوث، وتقنية “اتصال المدى القريب” NFC، ونظام تحديد المواقع “جي بي إس”. هذا وتنتمي الكاميرا إلى فئة الكاميرات العاكسة مفردة العدسة.

أما بالنسبة لكاميرا “ريبيل إس إل2” فهي أقل سعرًا، إذ سوف تتوفر بسعر 549 دولارًا أمريكيًا، وهي تقدم حساس CMOS بدقة 24.2 ميجابكسلًا، وتشترك مع “6دي مارك 2” بنفس المواصفات، فيما يتعلق بالمعالج والتقنية التركيز التلقائي، والشاشة اللمسية القابلة للإدارة، ودعم شبكات واي فاي، وبلوتوث، و NFC.

يُشار إلى أن كلتا الكاميرتين لا تدعمان التصوير بدقة 4K، في حين يمكنهما التصوير بدقة 1080p بمعدل 60 إطارًا في الثانية. ويرجع ذلك إلى اعتقاد كانون أن الكثير من المستخدمين، وربما معظمهم، لا تحتاجون التصوير بدقة 4K، نظرًا لعدم انتشار الشاشات التي تدعم هذه الدقة، مع أن خدمات مثل يوتيوب وغيرها أصبحت تدعمها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى