أخبار عاجلة
"اشتغالوك فقالوا"..الحب السبب الوحيد للجواز -

نائب يكشف مفاجأة عن تعاون مصر والسودان العسكري.. يضر أمريكا

نائب يكشف مفاجأة عن تعاون مصر والسودان العسكري.. يضر أمريكا
نائب يكشف مفاجأة عن تعاون مصر والسودان العسكري.. يضر أمريكا

كتب : (بوابة ) السبت، 01 أكتوبر 2016 03:31 ص

الجيش المصري

قال النائب أحمد أمبابي عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب لحزب مستقبل وطن، إن التعاون بين مصر والسودان فى الشؤون العسكرية يعد ترسيخًا لفكرة قوة الدفاع المشترك التي ينادي بها الجميع، وخاصة تبادل الخبرات بين في البلدين الذي يدعم الشفافية ويطفئ القوة داخل المنطقة العربية.

وتابع إمبابى، عبر موقع الحزب الرسمي قائلًا: "إن مصر والسودان كانا دولة واحدة، ولولا التقسيم الاستعمارى ما حدث ما نحن فيه الآن؛ فما حدث من تعاون عسكري مشترك يهبنا قوة عربية موازية للقوة للأمريكية، حيث أن العرب من أغنى أغنياء العالم".

وأوضح عضو لجنة الشؤون العربية، أن مصر بها تسليح عسكرى على أعلى مستوى، حيث أن ترتيبها 11 عسكريًا على مستوى العالم، وتنمنى أن تصل إلى مركز متقدم في الفترة المقبلة، وهذا ما يسعى له الرئيس في الفترة الحالية.

وتابع: "كلنا نعرف جيدًا ما تخطط له إسرائيل لالتهام جزء كبير من التورتة فى قارة إفريقيا، وما حدث من تعاون عسكرى بين مصر والسودان يمنحنا التوغل داخل السودان، والتواجد على حدودها، ما يحد من هدف إسرائيل بقدر كبير وخاصة إذا توغل هذا التعاون ليشمل باقى الدول في القارة السمراء".

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية