أخبار عاجلة

ماذا قال فيصل القاسم عن تسريب "كيري"؟.. حقيقة المخطط الأمريكي بسوريا

ماذا قال فيصل القاسم عن تسريب "كيري"؟.. حقيقة المخطط الأمريكي بسوريا
ماذا قال فيصل القاسم عن تسريب "كيري"؟.. حقيقة المخطط الأمريكي بسوريا

كتب : محمد السبت، 01 أكتوبر 2016 10:48 ص

فيصل القاسم

قال الدكتور فيصل القاسم الإعلامي السوري البارز، تعليقا على التسريب الأخير لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز": "إن أمريكا حققت أهدافها في سوريا ولا تتوقعوا منها المزيد" على حد قوله.

وأضاف "القاسم" في تدوينة نشرها عبر نافذته الخاصة بموقع التواصل "فيس بوك": "هذا ما يقوله الأمريكيون بطريقة غير مباشرة. والتسريب الأخير لوزير الخارجية الأمريكي في نيويورك يفضح ذلك علانية."

وتابع مفسرا "باختصار لا يريد الأمريكون تغيير النظام، بل كانوا فقط يريدون تدمير سوريا وإضعافها وتهجير شعبها لعقود وعقود مع الحفاظ على النظام كمغناطيس للإرهاب والدمار كي تبقى سوريا بؤرة توتر وصراع لأجل غير مسمى بين السوريين أنفسهم، وبين الأطراف العربية والإقليمية المتصارعة على سوريا."

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تسريبا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يكشف كواليس اتخاذ القرار الأمريكي حول سوريا، ويشير إلى استياء كيري من الفريق الذي يدير الأزمة السورية وشكواه حول رفض الإدارة التلويح بالحل العسكري كوسيلة للضغط السياسي.

وتقول الصحيفة إنه في اجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي لمدة أربعين دقيقة، ظهرت معالم الإحباط على كيري مع عدم قدرته على إنهاء الأزمة السورية. وتضيف: "إنه ضاع بين محاولة التعاطف مع السوريين، ومحاولة تبرير موقف الولايات المتحدة".

وتبين الصحيفة أن الإحباط والانشقاق داخل إدارة أوباما لم يعد سرا، مشيرة إلى أنه في التسجيل المسرب ظهر كيري وهو يعبر عن حزنه من خذلان الروس.

وأعرب كيري عن خلافه الواضح مع بعض قرارات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشيرا إلى أن الكونغرس أيضا لم يوافق على استخدام القوة.

م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود