اخبار السياسه عروض فنية وثقافية ومعارض تنظمها ثقافة الغربية احتفالا برأس السنة الهجرية

اخبار السياسه عروض فنية وثقافية ومعارض تنظمها ثقافة الغربية احتفالا برأس السنة الهجرية
اخبار السياسه عروض فنية وثقافية ومعارض تنظمها ثقافة الغربية احتفالا برأس السنة الهجرية

قال سركيس وكيل وزارة الثقافة بالغربية، اليوم، إن المديرية أنهت استعدادتها لإحياء احتفالات رأس السنة الهجرية.

وأشار إلى أن الاحتفالات تبدأ الأحد بتنظيم قصر ثقافة حفل فني يشمل افتتاح معرض فنون تشكيلية "خط عربي" وعرض فيلم تسجيلي عن هجرة الرسول علية السلام ويعقبه إنشاد ديني وابتهالات يشارك فيها المنشد مهند أبو المكارم والمنشد محمد المصري والفنان مخيمر فودة.

كما ينظم قصر ثقافة الطفل بطنطا يوم الاثنين لقاء حواري بعنوان "الهجرة صبر وكفاح وطاعة" داخل دار المسنين ويعرض فيلم تسجيلي "هجرة الرسول إلى المدينة" بينما يعقد قصر ثقافة المحلة ندوة بعنوان "نفحات من الهجرة وبداية العام الهجري"، وعلى هامش الاحتفال ينظم القصر معرض كتاب عن الهجرة النبوية وأمسية دينية شعرية يتحدث فيه الشاعر محمد الجزار والشاعر عبدالهادي شعراوي.

وأضاف سركيس: "تعقد دار الكتب بطنطا ندوة بعنوان هجرة الرسول وتنظم على هامش الندوة معرض كتب عن الهجرة النبوية وعرض فيلم تسجيلي عن الهجرة النبوية".

كما تنظم مكتبة أبو صير الثقافية احتفالا ثقافيا يتضمن ندوة بعنوان "هجرة الرسول دروس وعبر" وافتتاح معرض رسوم أطفال يعقبها فقرات فنية في الغناء واكتشاف مواهب لرواد المكتبة بالتعاون مع مدرسة أبو صير الابتدائية.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة بالغربية أن اختتام برنامج الاحتفالات سيكون ببيت ثقافة قطور الثلاثاء المقبل بمحاضرة عن "الهجرة النبوية الشريفة دروس وعبر كما ينظم مرسما مفتوحا للأطفال بعنوان "الهجرة النبوية في عيون الأطفال".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اليوم.. بدء تلقي طلبات المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك