أخبار عاجلة
ننشر أسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة -
السيطرة على حريق بمنزل و3 أحواش في سوهاج -

اخبار السياسه 6 نصائح بسيطة للتخلص من الوزن أثناء الجلوس بالمكتب

اخبار السياسه 6 نصائح بسيطة للتخلص من الوزن أثناء الجلوس بالمكتب
اخبار السياسه 6 نصائح بسيطة للتخلص من الوزن أثناء الجلوس بالمكتب

كثيرا ما تتطلب طبيعة عمل الجلوس لفترات طويلة على المكتب دون حركة، الأمر الذي يؤدى لزيادة الوزن، وتراكم الدهون حول الخصر والفخذين وتزايد فرص إصابتهم بالسكري.

ورغم أن كثيرا منا يظن أن خسارة الوزن أو الحفاظ عليها تتطلب ممارسة تمارين رياضية معينة، أورد موقع "العربية نت" طرق بسيطة وفعالة تساعدك في إنقاص الوزن الزائد أثناء جلوسك بالمكتب لأداء عملك اليومي.

1 - الشاي الأخضر:

إذا شعرت بالجوع أو نقص السوائل بجسمك أثناء العمل، فتجنب تناول القهوة والشاي واستبدلهما بالشاي الأخضر، حيث يروي العطش ويساعد على فقدان الوزن الزائد.

ويعمل مركب EGCG الكيميائي الغني بمضادات الأكسدة والموجود في الشاي الأخضر على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم.

2 - تناول البطاطاس المشوية:

على عكس الاعتقاد الشائع بأن البطاطاس تساهم في زيادة الوزن، لكن البطاطاس المشوية تساعد في فقدان الوزن، وذلك لأنها تحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

3 - اضحك كثيراً:

أكد المختصون أن الضحك يساعد على فقدان بعض الوزن، فالضحك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة يمكن أن يحرق 40 سعرة حرارية، وثبت أنه يساعد في خفض الدهون الزائدة في الجسم، كما يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وهذا بدوره يقلل الوزن.

4 - المشي والحركة الخفيفة:

المشي لمسافات بسيطة في محيط المكتب أو حتى القيام والجلوس على الكرسي بين الحين والآخر أثناء العمل، يساهم في عدم تراكم الدهون بالجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم، ما يساعد في إنقاص الوزن.

5 - ممارسة تمارين رياضية خفيفة:

ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة أثناء الجلوس بالمكتب، فهي لا تساعد فقط في التخلص من الوزن الزائد وإنما تساهم في الحفاظ على مرونة الجسم.

6 - الحكمة في تناول الطعام:

تناول الطعام بحكمة أثناء ساعات العمل يساهم بشكل فعال في إنقاص الوزن، ولاختيار نوع الوجبة الخفيفة دور كبير أيضاً، فعلى سبيل المثال تناول الفشار يعد وجبة خفيفة مثالية، لأنه يحافظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما يساعد في إنقاص الوزن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هيئة مغربية حقوقية: مصير الناشط الزفزافي لا يزال مجهولا
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت