أخبار عاجلة
بـ٥٠ جنيه.. كعك سوري "مدعوم": كله طازة -

اخبار السياسه الشربيني: "التعليم" ستدفع قيمة فواتير كهرباء مدارس

اخبار السياسه الشربيني: "التعليم" ستدفع قيمة فواتير كهرباء مدارس
اخبار السياسه الشربيني: "التعليم" ستدفع قيمة فواتير كهرباء مدارس دمياط

أعلن ضياء الدين داود عضو عن محافظة ، مناقشته لمشكلة عداد الكهرباء المدفوع مسبقا والذي تم تركيبة في 18 مدرسة مع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، حيث قال الوزير إن الوزارة ستتحمل تكلفة ما تحتاجه المدارس من خلال سلف يتسلمها سكرتير المدرسة على أن تسوى بإيصالات الشحن.

وعن مشكلة بعض المدارس التي أزيلت مثل مدرسة "عثمان بن عفان" و"علي بن أبي طالب" وغيرهم، أوضح الوزير أن كافة المدارس مدرجة في خطة 2016-2017 وأن طبيعة التربة بدمياط تستلزم البناء بخوازيق، الأمر الذي يضيف 3 أشهر على مدة البناء ومن ثم تصل المدة لعام، مضيفا أن أعمال الجلسات خلال عشرة أيام.

أما عن المدارس اليابانية المقرر إنشاؤها أوضح بأن حصة مدرستين وأنه على استعداد في حالة توفر مساحة لا تقل عن 8000 متر مربع أن يزيد مدرسة، مشيرا إلى أن هذا هو الحد الأدنى للمواصفات اليابانية.

وناقش نواب مع الوزير مشاكل توفير أراضي لبناء مدارس جديدة، وأوضح "الهلالي" إنه سيتم تشكيل لجنة من ممثلي الوزارات المعنية بالمحافظات في حالة التبرع بأرض زراعية لبناء مدرسة ليتخذ بشأنها الإجراءات حتى يتسنى إدراجها في خطة الهيئة.

أما عن أزمة المدرسات المغتربات بمحافظة مطروح أفاد "الهلالي" بموافقة على مسابقة محدودة لتعيين مدرسين من أبناء المحافظات الحدودية كمطروح حتى نتمكن من عودة المغتربات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت