أخبار عاجلة
توريس: نسعى لتحقيق انجاز غير مسبوق تاريخيا -

اخبار السياسه "" تضع سيناريوهات لمواجهة أزمة السيول المحتملة

اخبار السياسه "" تضع سيناريوهات لمواجهة أزمة السيول المحتملة
اخبار السياسه "البحيرة" تضع سيناريوهات لمواجهة أزمة السيول المحتملة

واصلت محافظة ، استعداداتها لفصل الشتاء وموسم الأمطار والسيول، لتفادي الخسائر الفادحة التي ألمت بالمحافظة العام الماضي، إثر السيول التي تسببت في مصرع 26 شخصا، وأتلفت آلاف الأفدنة الزراعية، ودمرت عددا كبيرا من المنازل.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ ، إنه يتابع مدى جاهزية محطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها يوميا، لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة، إضافة إلى مراجعة أعمال تطهير وتعلية جسور المصارف، وإزالة التعديات عليها، ورفع الإشغالات والمخلفات من على جانبيها، للحفاظ على المنسوب القياسي للمياه، وتفادي الآثار المحتملة.

وأشار محافظ ، إلى أنه يجتمع برؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي الري والصرف، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والميكانيكا في محطات الصرف الزراعي، وأعضاء ، بهدف مراجعة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة، تحسبا للتغيرات المناخية المحتملة وسقوط أمطار وسيول.

واوضح سلطان، أن المحافظة قررت عمل اختبارات ونماذج لسيناريوهات الأزمة المحتملة، للوقوف على مدى جاهزية محطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها، لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة بالمصارف الزراعية، وسرعة تحرك العاملين والمعدات لموقع الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الكهرباء: خطة لرفع الأسعار لمدة 5 سنوات.. ولا مشكلات مع الروس
التالى اخبار السياسه "موسى": مؤتمر الأزهر العالمي للسلام بداية جيدة لمحاربة الإرهاب والتطرف