أخبار عاجلة

اخبار السياسه انطلاق نواد للسينما في قصور ثقافة المنيا

اخبار السياسه انطلاق نواد للسينما في قصور ثقافة المنيا
اخبار السياسه انطلاق نواد للسينما في قصور ثقافة المنيا

وافق الدكتور شعيب خلف مدير عام  ثقافة المنيا، اليوم، على انطلاق نواد للسينما بقصور الثقافة بالمحافظة، وبدأت فعاليات نادي السينما بقصر ثقافة أبوقرقاص، بعد تجهيز القصر بجهاز عرض حديث منذ أغسطس الماضي، وسوف تقام العروض السينمائية داخل قاعة نادي السينما بالقصر ويخصص الجمعة من كل أسبوع للأطفال والسبت للكبار وذلك في الخامسة مساء.

وقال مدير عام ثقافة المنيا، إن هذه الأنشطة لها دور قوي في نشر الثقافة السينمائية وسط حالة التردي الموجود حاليا على الساحة السينمائية والتي تقدم موضوعات لا تعبر عن ثقافاتنا ولا قيمنا وعاداتنا بل تقوم بنشر ثقافة اللأخلاق والعنف.

وقال الدكتور أسامة نجيب التلاوي مدير قصر ثقافة أبو قرقاص، إنه كلف أسامة طه بالإشراف على مهام النادي وبمعاونة ودعم فني من أعضاء نادي التكنولوجيا بالقصر بتجهيز عدد كبير من الأفلام ذات الطابع السلوكي والأخلاقي والتعليمي والترفيهي والتي تخدم الرسالة الثقافية لقصر ثقافة أبو قرقاص.

وأضاف أن نادي السينما يدعم بشدة مبادرة قصر الإبداع التي يتبناها القصر منذ مايو الماضي، وسيتم على هامش هذه العروض عقد عدد من الندوات والمحاضرات بحضور عدد من النقاد وكتاب السيناريو والمؤلفين وغيرهم ﻹثراء هذا النشاط الذي تحتاجه مدينة أبو قرقاص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي