أخبار عاجلة
«فيس بوك» يوقف العمل على مجموعة من الهواتف -

اخبار السياسه إضراب عمال مصنع "كيميكال فايبر" في المنوفية

اخبار السياسه إضراب عمال مصنع "كيميكال فايبر" في المنوفية
اخبار السياسه إضراب عمال مصنع "كيميكال فايبر" في المنوفية

دخل 300 عامل بشركة "سادات سيتي كيميكال فايبر" بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات، اليوم، في إضراب شامل عن العمل، احتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالبهم الخاصة بزيادة المرتبات ورفع الشريحة التأمينية وصرف مستحقات الذين يتعرضون لإصابات داخل الشركة، مهددين بالتصعيد في حالة استمرار تجاهل مطالبهم المشروعة، على حد وصفهم.

وأكد عدد من العمال أنهم أعلنوا الإضراب الشامل بالورديات بسبب تدني الأجور حيث تتراوح بين 1000 جنيه إلى 1500 شهريا لكل عامل بحسب سنوات عمله بالمصنع.

وأضاف العمال أن هناك 12 مشرفا صينيا أغلبهم لا يحملون إقامات شرعية ومرتباتهم تتجاوز الـ 12 ألف جنيه شهريا.

وأشاروا إلى أنه بالرغم من المرتبات المتدنية تعمل الشركة بنظام صارم ومتعسف في الجزاءات والخصومات حيث إن العامل الذي يتعرض إلى إصابة داخل المصنع لا يتحصل إلا على أساسي المرتب دون حوافز أو مكافآت إنتاج وكذلك الخصومات والجزاءات بسبب التأخير التي يتم تطبيقها بشكل متعسف.

ورفع العمال عددا من المطالب المحددة كشرط أساسي لعودتهم للعمل أهمها زيادة الراتب الأساسي 400 جنيه بالإضافة إلى رفع الشريحة التأمينية 400 جنيه لكل عامل واعتماد بند يكفل لكل عامل الحق في 9 أيام إجازة عارضه في السنة يقوم على أساسها الانتظام ويحصل العامل على راتبه كاملا وكذلك أن يحصل أي عامل تعرض إلى إصابة داخل المصنع على راتبه كاملا دون أي خصومات.

ووزع العمال منشورا بالمطالب، مؤكدين أنه لا تفاوض أو عودة للعمل قبل أن يتم الاستجابة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "التعليم": تطبيق الميدتيرم المنتهي على منهج المستوى الرفيع
التالى عاجل.. وفاة مفاجئة لنائب حاكم إمارة الفجيرة بالإمارات