أخبار عاجلة

اخبار السياسه استفتاء في المجر ضد اللاجئين

اخبار السياسه استفتاء في المجر ضد اللاجئين
اخبار السياسه استفتاء في المجر ضد اللاجئين

شارك المجريون، الأحد، في استفتاء يريد رئيس الوزراء فيكتور أوربان تحويله إلى تزكية واسعة لسياسته الرافضة للهجرة ولرغبة الاتحاد الأوروبي في توزيع اللاجئين بين الدول الأعضاء.

وقد دعا حوالى 8.3 ملايين ناخب الى الرد على سؤال "هل تريد أن يفرض الاتحاد الأوروبي إعادة توزيع إلزامية لمواطنين غير مجريين في المجر من دون موافقة البرلمان المجري؟".

وقال أوربان بعد إدلائه بصوته في بودابست "أنا فخور بأننا الأوائل في أوروبا في الإجابة على هذا السؤال عبر صناديق الاقتراع حتى وإن كنا للأسف الوحيدين".

وفي حين ترجح الاستطلاعات فوزا كبيرا لـ"لا"، فإن نسبة المشاركة تعتبر المحك الأساسي لهذا الاستفتاء، إذ هناك حاجة لمشاركة 50 في المئة من المقترعين على الأقل كي يصبح بالإمكان الاعتراف بنتيجته.

وعند الظهر بلغ عدد المشاركين 23.56 في المئة. وبهدف منع اكتمال النصاب المطلوب، دعت المعارضة والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إلى المقاطعة أو التصويت بالرفض.

وفي بوداور على بعد 15 كلم من العاصمة، قال مارسي المزارع البالغ من العمر 40 عاما إنه رفض المشاركة في الاستفتاء.

وأوضح "لن أكون بيدقا بيد أوربان"، منددا باستفتاء "منحاز".

في المقابل، قال زولتان المحامي البالغ من العمر 38 عاما، "لا تقولوا لي ان كل هؤلاء المهاجرين هاربون من الحرب"، مؤكدا إنه صوت "لا". وقال رجل وامرأة في السبعين من العمر انهما صوتا ايضا "لا" وان لم يكن ذلك سهلا عليهما ولكنهما اختارا ضمان "أمن أولادنا".

ولم تعرض بودابست حتى اليوم إقامة أي مركز لاستقبال لاجئين، وستعتبر نفسها في حال فوز "لا" في حل نهائيا من أي التزام بالمساهمة في المجهود الأوروبي لتوزيع المهاجرين الذين يصلون الى القارة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمود كامل: دعوة نقيب الصحفيين لوزير الداخلية مرفوضة
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي