أخبار عاجلة

اخبار السياسه الأناضول: إصابات جراء تدخل قوات الأمن المغربية ضد مسيرة شعبية

اخبار السياسه الأناضول: إصابات جراء تدخل قوات الأمن المغربية ضد مسيرة شعبية
اخبار السياسه الأناضول: إصابات جراء تدخل قوات الأمن المغربية ضد مسيرة شعبية

أصيب في العاصمة المغربية "الرباط" في وقت سابق، اليوم الأحد، عدد من المشاركين في مسيرة لإسقاط خطة التقاعد، بعد تدخل الأمن لتفريقها.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها المئات من موظفي القطاع العام من "باب الحد" باتجاه مقر البرلمان المغربي، إلا أن عناصر الأمن وضعوا حواجز لمنعها من الاستمرار، وأمام إصرار المشاركين على المضي تدخلت قوات الأمن لتفريقهم مستخدمة الهروات، ما أسفر عن وقوع عدد من المصابين نقلوا على إثرها إلى المستشفى، دون أن يُعرف على الفور طبيعة إصاباتهم.

وعبر المشاركون في المسيرة- دعت لها "التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد" الغير حكومية- عن رفضهم خطة لإصلاح التقاعد والاقتطاعات من أجورهم، وردد المشاركون في المسيرة، شعارات تعبر عن رفضهم لخطة ، وتنديدهم بالاقتطاعات من الأجور.

ورفع المتظاهرون،  لافتات مكتوب على بعضها: "كفى من السياسات المالية الدولية"، و"الاقتطاع من أجور سرقة موصوفة"، و"كفى من تحميل الموظفين تبعات اختلالات التقاعد".

من جانبه، قال أحد المشاركين يدعى، محمد الشجاع، لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، إن "الموظفين تضرروا من خطة إصلاح التقاعد"، داعيا المغربية، إلى التراجع عن الإصلاح لأن ذلك جاء على حساب الموظفين".

جدير بالذكر، أن المغربي-الغرفة الأولى بالبرلمان- في يوليو الماضي، صادق بالأغلبية على مشاريع قوانين لإصلاح أنظمة التقاعد، تتضمن رفع سن التقاعد من 60 عاما إلى 63، وقال الوزير المغربي المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي، خلال التصويت، إنه تم رفع الحد الأدنى للمعاشات من 1000 درهم "101 دولار" إلى 1500 "152 دولارا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت