أخبار عاجلة
الشلل يضرب سوق الملابس فى أول يوم للأوكازيون -

بالصور.. مظاهرات في بريطانيا ضد

كتب : وكالات الأحد، 02 أكتوبر 2016 10:02 م
المظاهرات

المظاهرات

نظمت منظمة تدعى "التجمع الشعبي ضد الحزب الحاكم" (المحافظين)، مظاهرات بمدينة برمنجهام، احتجاجًا على دعم البريطانية للسلطة الحالية في مصر.

وقال الدكتور محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسي لـ"الإخوان المسلمين"، إن المظاهرات في مدينة برمنجهام تأتي احتجاجًا على دعم البريطانية للنظام الحاكم في مصر.

وأوضح سودان أنه سيعقب الظاهرات مؤتمر مساء اليوم يتحدث فيه الكاتب الصحفي وائل قنديل والدكتورة مها عزام، رئيسة "المجلس الثوري المصري".

من جانبه قال الدكتور عز الدين الكومي، القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، إن "هذه التظاهرات القصد منها فضح النظام القضائي والأحكام الجائرة في قضايا ملفقة، والتنديد بإحالة المدنيين للقضاء العسكري، ومطالبة للمنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والتي ترتقي لجرائم ضد الإنسانية والتعذيب الممنهج والاختفاء القسري وغيرها من الانتهاكات".

وقال سامر إسماعيل، الناشط الإخواني السابق، إن هذه الفعاليات تضييع للوقت والجهد والمال والأفضل أن يركز أصحاب هذه التحركات على طرح حلول للمشكلات التي تعاني منها مصر بدلاً من الاستمرار في جهد لاطائل منه، لن تستمتع إليه البريطانية أو غيرها".

وتابع: "المشكلة في كثير ممن يحركون مثل هذه الفعاليات أنهم لم يتعلموا بعد من أخطاء الماضي ولم يدركوا حجم التغيير الذي حدث في بنية المجتمع خلال السنوات الأخيرة، فالمجتمع الآن يريد اقتصادًا قويًا بغض النظر عمن يحكمه".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس "اقتصادية النواب": أحيي الشعب على تحمله الإجراءات الصعبة
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016