أخبار عاجلة

نهاية العالم على المحك.. أمريكا وروسيا تستعدان لـ"التدمير"

كتب : (بوابة ) الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:18 ص
قلبلة نووية

قلبلة نووية

قال موقع "جلوبال ريسيرش سنتر" موقع بحثي كندي  إن أمريكا وروسيا تستعدان لحرب نووية، مشيرًا إلى أن كلا الدولتين تقومان بحشد أسلحتها النووية وإعدادها للحرب.

وذكر الموقع في تقرير له، مطلع الأسبوع الماضي، إلى أن أمريكا وروسيا تقومان بتسليح أنظمة الحرب النووية ووضعها في حالة الاستعداد.

فبينما تلتزم أمريكا بإنفاق مليارات الدولارات لتطوير ترسانتها النووية، تقوم روسيا بعملية عالية التكلفة لإعادة بناء ترسانتها النووية واستبدال أجزاء من قواعد صواريخ "توبول"صواريخ نووية عابرة للقارات يتم إطلاقها من قواعد أرضية بأنظمة صواريخ "يارس آر إس 24" التي تم تطويرها عام 2007.

ولفت الموقع إلى أن سباق التسلح النووي بين أمريكا وروسيا انطلق فعليًا على أرض الواقع وإن كان لم يتم الإعلان عنه رسميًا، مشيرًا إلى أن واشنطن تطور قوة الردع النووي المعروفة بـ"the triad system" التي تشمل إطلاق القنابل النووية من الجو والبحر والبر، إضافة إلى تطوير قنابل "B61-12" التكتيكية لحشدها في ألمانيا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا وتركيا.

وأوضح الموقع أن تطوير الترسانة النووية الأمريكية سيؤدي إلى زيادة الأعباء على دافعي الضرائب الأمريكيين، مشيرًا إلى مطالبة وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، أواخر سبتمبر بتطوير أنظمة إطلاق الصواريخ والقنابل النووية في الجيش الأمريكي معللًا ذلك بإمكانية تنفيذ ضربات استباقية ضد الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية.

وذكر الموقع أن وزارة الدفاع الأمريكية تتوقع أن تصل تكلفة تطوير الأسحلة النووية الأمريكية بأفرعها الثلاثة إلى 450 مليار دولار خلال 10 سنوات.

وفي 20 سبتمبر الماضي ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن روسيا ستقوم قريبًا بإعادة فرقة الصواريخ الاستراتيجية الموجودة في منطقة "تفير أوبلاست" بصواريخ "ياريس" المحمولة.

/ م . ف 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "جنايات الفيوم" تعاقب 11 متهما بالحبس ثلاث سنوات في واقعة التجريس بـ"قميص النوم"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| مطرب باكستاني يوقف حفله لإنقاذ فتاة من التحرش