أخبار عاجلة
مصرع مبيض محارة إثر سقوطه من الطابق السابع ببلقاس -
سعودي ينهي حياة مصري بـ 6 رصاصات في رأسه -
"أبي صقل" ينافس على دخول دوري الممتاز ب لكرة القدم -
بالفيديو.. حظك اليوم : برج الحمل: شارك حبيبك مخاوفك -

صورة أول عريضة من دعوى قضائية تزعم تورط السعودية في 11 سبتمبر

كتب : (بوابة ) الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:49 ص
ارشيفية

ارشيفية

نشرت ستيفاني روس دي سيمونيه، أرملة ضابط البحرية الأمريكية، باتريك دن، ما أسمتها وثائق أول دعوى قضائية ضد المملكة بعد إقرار قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب، المعروف إعلاميا باسم قانون "جاستا".

وتزعم أوراق القضية "16-cv-1944"، المقدمة إلى محكمة العاصمة واشنطن، بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، تزعم أن المملكة قدمت الدعم لتنظيم القاعدة وزعيمه الراحل، أسامة بن لادن، لأكثر من عقد من الزمان، ما أسهم في وقوع هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

وفقدت دي سيمونيه زوجها عندما كانت حاملا في شهرها الثاني، إذ لقي مصرعه إثر سقوط إحدى الطائرات المختطفة في هجمات 11 سبتمبر على مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وفقًا لما ذكرته شبكة سي إن إن، امس الأحد .

كما تزعم العريضة، التي قدمها المحامي مايكل ميلر، والمكونة من 54 صفحة، أن المملكة كانت على علم بخطة القاعدة لمهاجمة الولايات المتحدة، وأنه "بدون الدعم السعودي لم تكن القاعدة لتقدر على تخطيط وتنفيذ هجمات 11 سبتمبر".

وأقر الكونجرس، قانون جاستا بعد التصويت بأغلبية كاسحة في مجلسي الشيوخ والنواب على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضده، ما يمنح عائلات ضحايا 11 سبتمبر الحق بملاحقة المملكة قضائياً بزعم دعمها للهجمات.

/ م . ف 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه العثور على جثتي مدنيين قتلا بالرصاص والحرق في العريش
التالى اخبار السياسه مصرع سيدة وإصابة أخرى إثر انهيار عقار بـ"الجمرك" في الإسكندرية