أخبار عاجلة

"التايمز": روسيا تجهّز مواطنيها لحرب "نووية" شاملة مع الولايات المتحدة والغرب

"التايمز": روسيا تجهّز مواطنيها لحرب "نووية" شاملة مع الولايات المتحدة والغرب
"التايمز": روسيا تجهّز مواطنيها لحرب "نووية" شاملة مع الولايات المتحدة والغرب

كتب : وكالات الإثنين، 03 أكتوبر 2016 11:17 ص

أرشيفية

مع تزايد الخلاف بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الحرب في سوريا، شرعت وسائل إعلام محلية روسية ومسؤولون روس في تهيئة الرأي العام والبلاد إلى احتمال وقوع حرب نووية مع الغرب.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الاثنين، أن "روسيا أبلغت مواطنيها أن الغرب مصمم على شن حرب نووية ضدها، وأن الأمريكيين يحضرون أسلحتهم النووية لاحتمال استخدامها ضد موسكو".

ونقلت الصحيفة عن مقال نشره موقع تابع لوزارة الدفاع الروسية أن "الولايات المتحدة تحاول معاقبة روسيا على دورها في سوريا"، إذ تصاعدت الخلافات بين واشنطن وموسكو بخصوص هذا الملف مؤخرا.

وأعلن وزير الطوارئ الروسي يوم الجمعة الماضي، أن السلطات الروسية شيدت ملاجئ تحت الأرض لجميع مواطنيها في موسكو، وتتسع تلك الملاجئ لما يقرب من 12 مليون نسمة، بحسب الصحيفة.

ودربت روسيا مواطنيها مرتين منذ تولي الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الرئاسة، على كيفية الاستجابة لصفارات الإنذار التي تنبه المواطنين بأن أسلحة نووية قد بدأت باستهداف بلادهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التطورات جاءت على خلفية تصريحات أطلقها وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قل فيها إن "البنتاجون" تراجع إجراءاتها المتعلقة بالأسلحة النووية في حال حدوث هجوم روسي".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية، إذ يقدر بنحو ثمانية آلاف و400 رأس نووي، مقارنة بنحو سبعة آلاف و500 رأس نووي أمريكي.


//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود