أخبار عاجلة

اخبار السياسه بالصور| "الحق الدولية لحقوق الإنسان" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إلهامي عجينة

اخبار السياسه بالصور| "الحق الدولية لحقوق الإنسان" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إلهامي عجينة
اخبار السياسه بالصور| "الحق الدولية لحقوق الإنسان" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إلهامي عجينة

 تقدم المحامي عمرو عبدالسلام ، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، بالبلاغ رقم 12483 لسنة 2016، للنائب العام ضد النائب البرلماني إلهامي عجينة، بشأن ما نسب له من تصريحات يطالب فيها بتدشين حملة لتوقيع كشوف العذرية على طالبات الجامعات  كشرط لقبولهن بالجامعات المصرية  للتأكد من عذريتهن، على أن يتم توقيع الكشف الطبي عليهن بصفة دورية ومنتظمة  للقضاء على ظاهرة الزواج العرفي المنتشر بالجامعات على حد زعمه.

وقال عبدالسلام في تصريح لـ"الوطن"، إنه ذكر في بلاغه المقدم للنائب العام، أن تصريحات عجينة غير مسؤولة ولا يجب أن تصدر من نائب برلماني، لافتًا أنها أثارت غضب جموع المصريين  لما تمثله من  إهانة صريحة وواضحة  لكرامة الإناث، وتحتوي على اتهام صريح ومباشر لعموم الشعب المصري في عرضه وشرفه بطريقة مشينة، مما تسبب في أضرار نفسية ومعنوية بالغة لحقت بعموم الأسرة المصرية.

وأكد نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، أن تصريحات عجينة تشكل جريمة السب والقذف المنصوص عليها بقانون العقوبات المصري طبقا للمادة 171، بالإضافة إلى انه تحريض علي هتك عرض الإناث دون رضاهم باجبارهن على الخضوع لكشوف العذرية وملامسه أماكن حساسة بأجسادهن رغما عنهن.

وأعلن نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، عن تضامن المنظمة مع المجلس القومي للمرأة في بلاغه المقدم ضد النائب البرلماني إلهامي عجينة منذ يومين، مُطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المشكو في حقه وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة بالقيد والوصف المطابق لصحيح مواد الاتهام والإدعاء مدنيا، وإلزامه بدفع بمبلغ مائة ألف جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 906 قطع ملابس لمساعدة طلاب غرب كفر الشيخ التعليمية ضمن  حملة "كساء"
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016