أخبار عاجلة
نرصد الأسعار الفعلية للدولار فى 6 بنوك -
جريزمان يعترض على قرار سيميوني في لقاء ليفركوزن -

"الجارديان" عن مقتل ريجيني: الديمقراطية "ماتت" في مصر

"الجارديان" عن مقتل ريجيني: الديمقراطية "ماتت" في مصر
"الجارديان" عن مقتل ريجيني: الديمقراطية "ماتت" في مصر

كتب : وكالات الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:54 ص

ريجيني

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريراً لألكسندر ستيل بعنوان " وقائع اختفاء".

وقال كاتب التقرير إنه "عندما عثروا على جثة طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني ملقاه على طرف أحد الشوارع خارج ، قالت السلطات المصرية في البدء، إنه تعرض لحادث سيارة، ثم قالت إنه ضحية لحادث سرقة، ثم قالوا إنها مؤامرة ضد مصر".

وأضاف كاتب التقرير أنه " من الصعب جداً الإفلات من جريمة قتل خلال العصر الرقمي"، مشيراً إلى أن المحققين الإيطاليين وظفوا هذه التقنية لكشف حقيقة مقتل ريجيني".

وأردف أنه " عندما وصل ستة محققين إيطاليين إلى في بداية شهر فبراير بعد كتشاف جثة ريجيني (28 عاما) التي أشبعت تعذيباً، واجهوا كم هائل من التعقيدات والألغاز حول اختفائه وصولاً إلى مقتله".


وتابع بالقول إن " المسؤولين المصريين أبلغوا المحققين الإيطاليين أن ريجيني قتل جراء حادث سير، إلا أن آثار التعذيب والتنكيل على جسده، أثارت علامات الاستفهام في روما".

وأشار كاتب التقرير إلى أن " السلطات المصرية كانت تأمل بأن يتقبل العالم خارج مصر المعلومات التي قدموها عن الظروف التي أحاطت بموته، وأن يمر الموضوع مرور الكرام، إلا أنه في عصر التكنولوجيا الرقمية فإن الهروب من محاسبة مرتكبي الجرائم أضحى أكثر صعوبة".

وأوضح أن "مقتل ريجيني بعد تعريضه لشتى ألوان التعذيب يعكس زوال الديمقراطية في مصر"، مضيفاً أنه في هذا العالم، جوليو ريجيني، الذي يتكلم أربع لغات، وجد في هاتفه المحمول العديد من أرقام الهواتف الغربية والمصرية على السواء، وقد يظنه البعض بأنه جاسوساً، وبالنسبة للنظام المعمول به في البلاد، فإن الشرطة المصرية قد تتخذ قرارات خاطئة وفقاً لهذه المعطيات".

واختتم "ستيل" مقاله بالقول إن "النيابة المصرية لم تكن قادرة على استيعاب عدم تقبل نظرائهم الإيطاليين للدليل الذي أعطي لهم، وبالطبع فإنهم اعتقدوا أن الروابط الوطيدة بين البلدين والعلاقات التجارية بينهما التي تقدر بالمليارات ستحسب لها حساب أكثر من مقتل شخص إيطالي واحد ثم قتل عن طريق الخطأ.


//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شقيقة زوجة قتيل "توك توك" المنوفية: أهالي القاتل عرضوا 5 ملايين جنيه للتنازل
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية