أخبار عاجلة
برشلونة ينوى تجديد عقد إنييستا مدى الحياة -

سلمان الأنصاري يكشف مفاجأة عن مطلقي "قانون جاستا" وأهدافهم !

سلمان الأنصاري يكشف مفاجأة عن مطلقي "قانون جاستا" وأهدافهم !
سلمان الأنصاري يكشف مفاجأة عن مطلقي "قانون جاستا" وأهدافهم !

كتب : محمد الصديق الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 11:54 ص

سلمان الأنصاري

كشف الباحث السعودي المعروف، سلمان الأنصاري، مفاجأة عن مطلقي"قانون جاستا" وأهدافهم من رعايته.

وقال "الأنصاري" في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "السيناتور شومر و كورنين الذين كتبوا  قانون جاستا استخدموا أسلوب معروف في الكونجرس وإسمه "Whip"* السوط، وسوطهم هذه المرة كان بالرأي العام".

وأضاف "فقد تم حبك السوط إعلاميا في فترة ماقبل الإنتخابات في نوفمبر، وأصبح أعضاء الكونجرس بين خيارين إما أن يكونوا مع أهالي الضحايا أو السعودية".

وتابع " قانون جاستا ليس إلا عبثا تشريعيا ومقدر له التعديل الذي يفقده أهم مرتكزاته،فلا الإدارة التنفيذية بكافة قطاعاتها مقتنعه به ولا المجتمع الدولي".

ومضى "مطلقي قانون جاستا ،السيناتور شومر وكورنين لهماهدفين من رعايته؛شومر يريد دعم موقفه الإنتخابي ليصبح زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ".

واختتم الباحث السعودي تغريداته بـ"أما السيناتور الجمهوري لتكساس كورنين فلديه مشكلة شخصية مع  السعودية بعد أن قامت بشراء أكبر مصافي النفط الأمريكية في تكساس رغما عن معارضته".

يذكر أن الكونجرس قد أقر قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب “جاستا” الذي يسمح للمواطنين الأمريكيين، بمقاضاة دول أجنبية يتنمي إليها منفذي هجمات سبتمبر 2001 باعتبارها مسؤولة عن الأحداث، على الرغم من "الفيتو" الذي استخدمه الرئيس باراك أوباما ضد القانون.


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس بعثة "النقد الدولي": مصر تواجه ثلاث مشكلات مترابطة
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016