أخبار عاجلة
ميدو يعتذر عن عدم استقبال ميسي بسبب الأهلي -
إزالة طوابق مخالفة من عقار بالجمرك فى اtسكندرية -

رويترز: الاتحاد الأوروبي يحظر تصدير أو عرض معدات "التعذيب"

رويترز: الاتحاد الأوروبي يحظر تصدير أو عرض معدات "التعذيب"
رويترز: الاتحاد الأوروبي يحظر تصدير أو عرض معدات "التعذيب"

كتب : ترجمة يحيى بدر الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 03:52 م

الاتحاد الأوروبي يفض حظرا على معدات التعذيب

قالت وكالة "رويترز" أن البرلمان الأوروبي مرر تشريعا اليوم الثلاثاء يقضي بحظر تصدير أو عرض أدوات أو معدات تستخدم في التعذيب مثل الهراوات وكراسي التقييد.

وأضافت الوكالة ان الاتحاد الأووربي حظر منذ عام 2005 الأدوات التي تستخدم في التعذيب البدني مثل أنظمة حقن وأحزمة الصدمة الكهربية وقائمة تبدأ بالأصفاد التي توضع في إصبع الإبهام والسلاسل وتنتهي بتثبيت شخص على جدار أو الأرض.

ولفتت الوكالة إلى أنه بالرغم من انتقاد المنظمة الدولية لحقوق الإنسان القانون الحالي الذي يتيح للشركات الإعلان عن منتجاتها من أدوات التعذيب هذه ، خاصة في مدن مثل لندن وباريس أو الاعلان عنها في الانترنت، إلا أن شركة ألمانية عرضت الأصفاد الصاعقة في معرض باريس والذي أقيم في نوفمبر عام 2015 ، وهذه الأصفاد تعمل بريموت كنترول ويمكنها إحداث صدمة كهربية بقوة 60 ألف فولت.

وأشارت الوكالة أن القانون الجديد الذي مرره البرلمان الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ في بداية عام 2017 ، ويقضي بتمديد الحظر على تصدير كل أدوات التعذيب وعرضها سواء في المعارض التجارية أو في الكتالوجات أوالنشرات المصورة أو على الانترنت بهدف منع تداول ونقل هذه الأدوات .


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. انعقاد الجولة الأولى من "خلوة العزم" بين الإمارات والسعودية
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية