أخبار عاجلة
المولد «ممنوع» من العميد -
عقد العويس.. باطل -
«يا عويس وينك».. حبل السعوديين لتعليق سخريتهم -

اخبار السياسه افتتاح أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

اخبار السياسه افتتاح أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد
اخبار السياسه افتتاح أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

افتتحت، اليوم، أول شركة مصرية، بالتنسيق وبترخيص من وزارة الكهرباء، أول محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء وبيعها للقطاع الخاص بمحافظة الوادي الجديد، وذلك تنفيذا لتوجهات المصرية والقطاع الخاص لترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء والوقود.

وعقد مؤتمر صحفي بحضور مندوبين من وزارة الكهرباء والمهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة شركة إنماء التابعة لمؤسسة جهينة، والمهندس أحمد زهران المدير التنفيذي لشركة كرم للطاقة الشمسية.   

وقال عقيل بشير إن افتتاح المحطة الجديدة يأتي متسقاً مع استراتيجية ترشيد الاستهلاك والتنوع في الموارد المستخدمة، لافتا الى أن هذه الخطوة انعكاس لاستراتيجيتنا في إيجاد حلول ومصادر نظيفة ومتجددة للطاقة وهو ما سيسهم بدوره في تقليل الضغط على ميزانية الدعم الحكومي ويساعد على النمو الاقتصادي".

وألمح بشير أن أحد إيجابيات المشروع هو توفير العديد من فرص العمل لأهل الواحات مع منحهم فرصة اكتساب خبرات غير مسبوقة في مجال الطاقة الشمسية.

فيما أكد المهندس أحمد زهران، رئيس شركة كرم للطاقة الشمسية: "فخورون بكوننا أول شركة تحصل على ترخيص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلِك، لبيع الكهرباء المنتَجة في محطّةٍ للطاقة الشمسية إلى مستهلِكين غير متّصلين بشبكة الكهرباء الوطنية ولعل افتتاح محطة اليوم هو دليل حي على قدرات الشركة وخبراتها المتميزة في هذا المجال نشكر شركة جهينه على ريادتها في تبني استخدامات الطاقة الشمسية. ونتمنى التفات المزيد من القطاعات إلى مصادر طاقة متجددة نظراً لجدواها الاقتصادية و مساهماتها في ترشيد استخدام الطاقة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير التموين: السيسي كلف "المركزي" بتوفير 1.8 مليار دولار لشراء السلع الأساسية
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016