أخبار عاجلة
مباحث الزاوية الحمراء تعيد سيارة مبلغ بسرقتها -
اخبار الفن المتحدث العسكري يزور MBC مصر -

السعودية تعفي مليون مصري من دفع رسوم العمرة

السعودية تعفي مليون مصري من دفع رسوم العمرة
السعودية تعفي مليون مصري من دفع رسوم العمرة

كتب : الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 11:01 م

السفير احمد قطان

 قال السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن المملكة لن تحصل على أى أموال من أى حاج أو معتمر يزور المملكة للمرة الأولى.

وأضاف: "أعرف أنه فى بعض الشركات وصل باكدج الحج فيها إلى 170 ألف جنيه، وهذه مبالغ فيها للغاية، علماً بأنه على مدار عقود عديدة كانت المملكة العربية السعودية تعطى تأشيرات مجاناً لمصر.

وأوضح قطان، فى تصريحات تليفزيونية: "بالمناسبة.. الغنى والفقير عندما يتقدمون للحصول على تأشيرة للحج أو العمرة  للمرة الأولى سوف تكون مجاناً، مضيفا:"وإذا تقدم إلينا مليون مصرى فى العام الجديد لأداء العمرة لأول مرة لن تحصل المملكة العربية السعودية أو السفارة السعودية فى على أى رسوم  منه على الإطلاق، و إذا حاول الشخص الغنى أن يحصل على تأشيرة لمرة ثانية لو عندك مقدرة مادي ادفع، أما لغير المقتدر على أداء العمرة، متسائلا: لماذا يتقدم مرة ثانية، إذا لم يكن لديك المقدرة المالية".

 وأضاف السفير السعودى:" نعطى مصر 80 ألف تأشيرة  حج كل عام لمصر، ونعمل على أن تكون تأشيرات الحج مرة كل 5 سنوات، لافتاً إلى أن هذا النظام   منذ فترة طويلة ولا ضرر من أن يتحمل الحاج 5 سنوات".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| مجهول يثير الذعر في عزاء كريمة مختار بهتاف "الجهاد سبيلنا"
التالى اخبار السياسه التعرف على 5 جثث من شهداء كمين النقب بالوادي الجديد