اخبار السياسه رشاد عبده: طارق عامر يعاني من عشوائية في الفكر والقرارات

اخبار السياسه رشاد عبده: طارق عامر يعاني من عشوائية في الفكر والقرارات
اخبار السياسه رشاد عبده: طارق عامر يعاني من عشوائية في الفكر والقرارات

قال الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى للدراسات الاقتصادية إن تثبيت البنك المركزي لسعر الجنيه في عطاء الدولار جاء كرغبة من محافظ البنك المركزي ليظهر وكأنه الوحيد متخذ القرار، علي الرغم من تصريحاته الأسبوع الماضي في أحد الجرائد القومية والتي تسببت فى خلق حالة عامة لدي المواطنين بأن خطوة تخفيض الجنيه أو تعويمه أصبحت وشيكة.

وأضاف عبده خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن طارق عامر محافظ البنك المركزي كان من المتوقع عدم اتخاذه هذا القرار بناء على حالتين الأولى وهي انتظار اجتماعات صندوق النقد الدولي أيام 7 و8 و9 أكتوبر الجاري، أما الثانية وهي وجود زيادة في الاحتياطي النقدي، وهما عاملين لم يتحققا، فيما أدت هذه التصريحات إلى رفع سعر الدولار في السوق السوداء ليصل لنحو 14 جنيهاً.

وأكد عبده أن محافظ البنك المركزي يفتقد الرؤية والفكر وخبراته قليلة فى القطاع المصرفي والمالي، مدللا علي العشوائية التي تدار بها القرارات والتراجع فيها لاسيماً السماح للمستوردين والمصدرين ورجال الأعمال بزيادة إيداعاتهم فى البنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى