أخبار عاجلة
اليوم.. متعب ينتظم في مران الأهلي -
تجديد حبس ربة منزل لاتهامها بالنشل في الموسكي -
منتخب بنين لكرة القدم للشباب يغادر القاهرة -

اخبار السياسه "جنايات شبرا" تقضي ببراءة مدير أمن الأسبق و3 من مساعديه في قتل متظاهري 25 يناير

اخبار السياسه "جنايات شبرا" تقضي ببراءة مدير أمن الأسبق و3 من مساعديه في قتل متظاهري 25 يناير
اخبار السياسه "جنايات شبرا" تقضي ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق و3 من مساعديه في قتل متظاهري 25 يناير

برأت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال، وعضوية المستشارين خالد الشباسي، وعاطف مراد، مدير أمن الأسبق، إبان ثورة 25 يناير، و3 من كبار مساعديه بينما انقضت الدعوة الجنائية عن لواء آخر للوفاة، كما شملت البراءة 3 من ضباط الأمن الوطني، ومباحث من قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة في عام 2011.

عقدت جلسة النطق بالحكم، اليوم، في محكمة جنايات شبرا وسط تواجد مكثف لتأمين المحاكمة والتي سبق أن نظرتها دائرة أخرى، وصدر فيها منذ عامين حكم ببراءة المتهمين، وقضت عقب ذلك محكمة النقض بإعادة محاكمة المتهمين وهم اللواء فاروق لاشين مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن خلال ثورة 25 يناير، واللواءات جمال حسني إبراهيم، نائب مدير أمن الأسبق، وسمير زكي البنا، نائب مدير الأمن لقطاع جنوب سابقا، وأحمد ممتاز مساعد وزير الداخلية لمنطقة بالأمن العام.

وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية بالوفاة للواء مختار الهلالي أحمد، مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، والمنتدب للإشراف على مديرية أمن وقت الثورة.

شهدت إعادة المحكمة، انعقاد جلسة واحد في يوليو الماضي، استمعت النيابة فيها لطلبات دفاع المجني عليهم، والمتهمين، وأجلت الجلسة لشهر سبتمبر الماضي للنطق بالحكم ثم عادت وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم حيث برأت المحكمة جميع المتهمين وعددهم 8 من تهم القتل والشروع في قتل المتظاهرين.

استقبل المتهمين، وذويهم الحكم بالفرحة والابتهاج بعد تبرئتهم للمرة الثانية فيما سادت حالة من الحزن بين أهالي وذوي المجني عليهم من ضحايا ثورة 25 يناير الذين أبدوا اعتراضهم على براءة المتهمين للمرة الثانية.

يذكر أن محكمة النقض، ألغت حكم جنايات شبرا الخيمة الصادر ببراءة مدير أمن الأسبق، و3 لواءات آخرين من تهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير وتم قبول الطعن على الحكم المقدم من أسر الضحايا.

كانت النيابة العامة، أمرت بإحالة اللواء فاروق لاشين، مدير أمن الأسبق، وجمال حسني، نائب مدير الأمن السابق لقطاع جنوب وآخرين لاتهامهم بالقتل والشروع بالقتل لمتظاهري 25 يناير.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس محكمة المنصورة السابق: تعديلات قانون "السلطة القضائية" غير مفهومة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود