أخبار عاجلة

موفق زيدان يعلق على موقف الجزائر من الأزمة في سوريا..ماذا قال؟!

موفق زيدان يعلق على موقف الجزائر من الأزمة في سوريا..ماذا قال؟!
موفق زيدان يعلق على موقف الجزائر من الأزمة في سوريا..ماذا قال؟!

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 01:40 م

موفق زيدان

انتقد الكاتب والإعلامي السوري الدكتور أحمد موفق زيدان، موقف دولة الجزائر الداعم لنظام بشار الأسد ضد ثورة السوريين.

وكتب "زيدان" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " أي عار يُلحقه سفلة اختطفوا ثورة الجزائر العظيمة فيتهمون شقيقتها ثورة الشام بالإرهاب على اأشقائنا أن يقفوا في وجه سفلتهم".

وكان مندوب الجزائر لدى جامعة الدول العربية، نذير العرباوي، قال إنه لايمكن فصل أحداث حلب عما يجري في المدن السورية الأخرى من تقتيل وتدمير وكذلك ما ترتكبه الجماعات الإرهابية من مجازر .

وأضاف خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد بالجامعة أمس لمناقشة الاوضاع في حلب :" أن الجزائر حذرت منذ البداية بأن الأزمة مستعصية على الحل العسكري وأن لغة السلاح والتدخل الأجنبي لن تؤدي لحل باعتبارها أزمة سورية سورية الأمر الذي أدي لانتشار الجماعات الإرهابية ، لذا تفضل الجزائر الحوار الشامل والمصالحة الوطنية .

وتابع :" أنه فِي المشهد السوري أصبح لايمكن التمييز بين المعتدلين والارهابيين بعد انتشار الجماعات مثل وجبهة النصرة واحرار الشام، وشدد على أنه يجب ادانة الاعمال الإرهابية التي ترتكبها التنظيمات في مدينة حلب .

وأثارت تصريحات "العرباوي" ردود فعل غاضبة في الأوساط السياسية العربية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذ اعتبر أنه اتهام صريح للثوار السوريين وفصائل المعارضة بالإرهاب وتبرئة النظام السوري من المجازر التي يرتكبها ضد الأبرياء.

أ.ع


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 29 قضية في حملة إزالة إشغالات بمطروح
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود