أخبار عاجلة
انقلاب سيارة داخل ترعة بالمنصورة وإصابة سائقها -
O.J.: Made in America يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقى -
القبض على عامل بحوزته 250 قرص ترامادول بالمنيا -

اخبار السياسه السلطات اللبنانية توقف عرض أفلام ضمن مهرجان بيروت الدولي للسينما

اخبار السياسه السلطات اللبنانية توقف عرض أفلام ضمن مهرجان بيروت الدولي للسينما
اخبار السياسه السلطات اللبنانية توقف عرض أفلام ضمن مهرجان بيروت الدولي للسينما

امتنعت السلطات اللبنانية عن إجازة عرض أفلام مدرجة ضمن برنامج الدورة السادسة عشرة من "مهرجان بيروت الدولي للسينما" التي تفتتح مساء اليوم، أحدها للمخرج الايراني المعارض محسن مخلمباف، والثاني للاخوين ملص السوريين المعارضين.

وقالت مديرة المهرجان كوليت نوفل لوكالة فرانس برس، إنها تبلغت من الأمن العام اللبناني، الذي يتولى الرقابة على المصنفات الفنية، عدم إجازته عرض فيلم "أمور شخصية" للفلسطينية مها حاج المدرج في فئة "البانوراما الدولية" في المهرجان.

وأوضحت أن جهاز الرقابة طلب أيضا حذف مشهد في فيلم "كأس العالم" للأخوين السوريين محمد وأحمد ملص، مضيفة "رفضنا طبعا هذا الشرط، لأننا لا نستطيع ولا نرغب في المس بأي فيلم".

كما لم يحصل فيلم "ليالي شارع زايندة" للمخرج الإيراني المعارض محسن مخملباف، حتى الآن على إجازة بعرضه.

وقالت نوفل "بصرف النظر عن مبررات عدم إجازة عرض كل من الأفلام الثلاثة، ما يؤسف له بصورة عامة هو إقحام الاعتبارات السياسية في الثقافة والفن".

وتابعت "نحن نسعى إلى أن يكون المهرجان منبرا لحرية الرأي والتعبير ومساحة للنقاش في شأن قضايا المنطقة والعالم الاجتماعية والاقتصادية والبيئة والسياسية، لكن حظر بعض الأفلام أمر محزن".

وقال رئيس دائرة البث المرئي والمسموع في الأمن العام اللبناني الرائد طارق الحلبي إن "الأمن العام لم يمنع أي شيء. نحن لم نعط هذه الأفلام إجازة عرض حتى الآن، بانتظار قرار لجنة أحيلت عليها الأفلام، ويتوقع أن تصدر قرارها الاثنين المقبل أو الأربعاء المقبل". ويختتم المهرجان في 13 أكتوبر، أي الخميس.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تأجيل دعوى بطلان قرار تشكيل لجنة "حصر أموال الإخوان" لـ28 مايو
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية