أخبار عاجلة

اخبار السياسه شروط ترقية العاملين بالدولة: 8 أعوام للدرجة الأولى.. و6 للثانية

اخبار السياسه شروط ترقية العاملين بالدولة: 8 أعوام للدرجة الأولى.. و6 للثانية
اخبار السياسه شروط ترقية العاملين بالدولة: 8 أعوام للدرجة الأولى.. و6 للثانية

أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن القواعد التنفيذية الخاصة بحركة ترقية العاملين المدنيين بالدولة، الذين أتموا المدد الزمنية اللازمة للترقية إلى الدرجات الأعلى.

«جميل»: التعديلات فى نظام الترقيات تستهدف تحسين أوضاع العاملين بالجهاز الإدارى.. وتصعيد الشباب للمراكز القيادية

وحصلت «الوطن» على نسخة من الكتاب الدورى رقم 246 لسنة 2016 الصادر عن الجهاز أمس، الذى يتضمن تفاصيل قواعد حركة الترقيات للعاملين بالدولة، ومنها تحديد المدد البينية اللازمة للترقيات، وهى 6 أعوام للترقية من الدرجة الثانية إلى الأولى، و8 للترقية من الدرجة الثالثة إلى الثانية، و5 للترقية من الرابعة للثالثة، ومن الخامسة للرابعة ومن السادسة للخامسة، وأيضاً للدرجات الثالثة والرابعة والخامسة.

وتشمل هذه القواعد أيضاً ضرورة حصول مستحقى الترقية لدرجة كبير بصفة شخصية على تقرير كفاية بمرتبة ممتاز فى العامين الأخيرين، فضلاً عن عدم منح الدرجة للحاصلين على إجازات دون مرتب أو «إعارات لم تقتضها مصلحة قومية عليا».

من جانبه، قال الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز، إن قواعد الترقية تشترط عدم جواز الاستفادة من تخفيض المدة الزمنية اللازمة للترقية بالنسبة للحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه بعد 30/6/2016، لافتاً إلى أن كافة التفاصيل المتعلقة بالقواعد التنفيذية للترقيات سيتم توزيعها على مديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات والجهات الحكومية، فضلاً عن نشرها على الموقع الإلكترونى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ww.caoa.gov.eg.

وأضاف «جميل» فى بيان للجهاز أمس أن «حركة الترقيات تستهدف استكمال وتحسين أوضاع العاملين المدنيين بالدولة التى تعتبر هدفاً أساسياً من أهداف برنامج الإصلاح الإدارى، والدفع بالعناصر الشابة ومتوسطة العمر إلى الوظائف الأعلى»، مشدداً على «أهمية الارتقاء وتطوير مستوى الأداء داخل وحدات الجهاز الإدارى للدولة وتحفيز العاملين على بذل مزيد من الجهد فى العمل والإنجاز المحقق فى ظل أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو».

وأشار «جميل» إلى أن الهدف من الترقيات هو زيادة إنتاجية العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهد وضخ دماء جديدة لا تعوق العمل وتستهدف الرقى بالجهاز الإدارى للدولة، وأن هذه الترقيات ستكون بأثر رجعى بدءاً من أول يوليو 2016، وأن علاوة الـ7% المقررة لجميع العاملين بالدولة الذين ينطبق عليهم «» سيتم صرفها بأثر رجعى من أول يوليو 2016 أيضاً.

 

صورة من قواعد ترقية العاملين بالحكومة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب وسط اليابان ولا تحذير من تسونامي
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت