أخبار عاجلة
عودة أحمد الشناوى بعد إصابته بالجابون -

اخبار السياسه واشنطن "تدين بشدة" المشروع الاستيطاني الإسرائيلي الجديد

اخبار السياسه واشنطن "تدين بشدة" المشروع الاستيطاني الإسرائيلي الجديد
اخبار السياسه واشنطن "تدين بشدة" المشروع الاستيطاني الإسرائيلي الجديد

وجهت الولايات المتحدة انتقادا قويا لإسرائيل، اليوم، بسبب موافقتها على بناء وحدات استيطانية جديدة على أراض فلسطينية محتلة، محذرة حليفتها من أنها تعرض آفاق السلام للخطر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن "المضي في بناء هذه المستوطنة الجديدة هو خطوة أخرى نحو ترسيخ واقع الدولة الواحدة والاحتلال المستمر بما لا ينسجم مطلقا مع مستقبل دولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية".

وقال المتحدث مارك تونر في بيان إن "مثل هذه الخطوات لا تسفر سوى عن إدانة المجتمع الدولي وإبعاد إسرائيل عن العديد من شركائها والتشكيك في التزام إسرائيل تحقيق سلام من طريق التفاوض".

وأضاف البيان أن الخطوة الإسرائيلية الأخيرة ستشهد بناء 300 وحدة سكنية على أراض "أقرب إلى الأردن منها إلى إسرائيل، وتجعل إمكان إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة أكثر بعدًا".

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية أن "المضي قدما في بناء هذه المستوطنة الجديدة التي ستشتمل على 300 وحدة، سيضر بشكل أكبر احتمالات تحقيق حل الدولتين".

ولاحظ تونر أن موافقة إسرائيل بأثر رجعي على مواقع استيطانية "غير شرعية" يتناقض مع تصريحات الإسرائيلية السابقة بأنه "ليس لها أي نية لبناء مستوطنات جديدة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016