أخبار عاجلة
هبوط ارضى بمحطة الرمل بالإسكندرية - موجز نيوز -
المخرج ستيفن سبيلبرج ينعى والدته "سر حظه" -

اخبار السياسه "فرغلي" عن ذكرى أكتوبر: نظفنا مطار "شاوة" بأيدينا حتى تخرج الطائرات لضرب العدو

اخبار السياسه "فرغلي" عن ذكرى أكتوبر: نظفنا مطار "شاوة" بأيدينا حتى تخرج الطائرات لضرب العدو
اخبار السياسه "فرغلي" عن ذكرى أكتوبر: نظفنا مطار "شاوة" بأيدينا حتى تخرج الطائرات لضرب العدو

روى البدري فرغلي القيادي العمالي والنائب السابق عن ، ذكريات جديدة عن كيفية مشاركته في حرب أكتوبر وحمايته لمطار "شاوة" بالدقهلية من محاولات فاشلة من الطيران الإسرائيلي لضربه.

وقال "فرغلي": "كنا 200 شاب من طلبة الثانوية والجامعات من مهجرين في وتجمعنا للسفر لبورسعيد للمشاركة في الحرب على ضفة القناة، ولكن صدرت إلينا أوامر من السيد سرحان محافظ وقتها ومحافظ الدقهلية والحزب الاشتراكي بالتجمع والسفر إلى مطار شاوة بجوار مدينة ".

وأضافت "كنت وقتها أمين شباب فتوجهنا بالأتوبيسات إلى المطار وكان الهدف حماية المطار وتنظيف الممرات الخاصة بالطائرات من الدشم وأطنان الطمي المتراكم بأيدينا وبالفعل يوم 7 أكتوبر في اليوم الأول تم إزالة أطنان الطمي والدشم وخرجت طائراتنا لتضرب طائرات العدو على الضفة الشرقية للقناة، وعادت منتصرة سالمة ثم كررنا العمل في اليوم الثاني والثالث وبالفعل تم الانتصار وتحطيم طائرات ومواقع للعدو".

وتابع: "كنا نلف أيدينا بالشاش ولا نشعر بألم من رفع أطنان الطمي والدشم وكان الجلد يتساقط من أيدينا ونصر على العمل لإصلاح الممرات لتخرج الطائرات لضرب العدو في شعور ليس له مثيل".

وأردف: "يعيش منا الكثير إلى الآن بينهم مهندسين وأطباء ومراكز لها دورها في المجتمع المصري أشهرهم في الدكتور محمود عبدالحليم، وعلي الألفي النائب السابق ومسؤول شباب المنزلة، ومحمد خليفة أمين شباب الدقهلية".

ويكمل: "رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي مرت بالبلاد في هذه الفترة إلا أن روح أكتوبر مازالت تعيش فينا بعد مرور كل هذه السنوات، أكتوبر كانت حرب العبور المعجزة ونثق بأن الشباب الحالي يعيش هذه الروح مهما ساءت الظروف بالمجتمع المصري".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية