أخبار عاجلة
ضبط فلسطينيين بشمال سيناء لانتهاء إقامتهم -

موقع عبري:تغيير خطة تصعيد دحلان لرئاسة السلطة الفلسطينية عبر وجود"محلل" شرعي!!

موقع عبري:تغيير خطة تصعيد دحلان لرئاسة السلطة الفلسطينية عبر وجود"محلل" شرعي!!
موقع عبري:تغيير خطة تصعيد دحلان لرئاسة السلطة الفلسطينية عبر وجود"محلل" شرعي!!

كتب : بوابة الخميس، 06 أكتوبر 2016 11:06 ص

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال موقع “ماكو” العبري إن قادة العديد من الدول العربية باتوا اليوم يشعرون بخيبة أمل كبيرة نحو الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس، وعلى أثر هذا الموقف بدأوا بالفعل في مرحلة تمهيد الطريق لتعيين خليفة له حتى ينتهي دور عباس السياسي وتبدأ مرحلة أخرى مع الرئيس الجديد، أملا في إحداث بعض التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأضاف الموقع في تقرير له أن ناصر القدوة، ابن شقيق الرئيس الراحل ياسر عرفات ممثل منظمة التحرير الفلسطينية السابق في الأمم المتحدة، برز مؤخرا كمرشح لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خاصة في ظل سعي الدول العربية لاستبدال أبو مازن، حيث قررت العديد من الدول العربية المعتدلة تعزيز تحركاتها لإيجاد خليفة لعباس وتسريع رحيله، لذلك يرون أن عملية التعيين هي السبيل الأوحد للتخلص من الرئيس الحالي.

 

وأوضح “ماكو” أن الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية والأردن بجانب مصر أرسلت عدة وفود للرئيس عباس تحثه على المضي قدما في اختيار خليفة له بهدف منع حدوث فوضى في السلطة الفلسطينية.

 وكان من أبرز الأفراد المشاركين محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس  عبد الفتاح ، وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووعد الزعماء عباس بحماية أبنائه ووضعهم التجاري عند استبداله.

 

وأشار الموقع في تقريره إلى أنه على الرغم من أن محمد بن زايد يعتبر الراعي الرئيسي للقيادي الفلسطيني الهارب محمد دحلان منذ عدة سنوات، إلا أنه قال مؤخرا إنه يدرك أنه لا يستطيع أن يكون خليفة عباس.

ووفقا لرؤيته هناك حل يمكن تطبيقه، يتلخص في وجود دحلان عبر المشاركة في القيادة، ولكن خلفا لناصر القدوة ابن شقيقة عرفات وممثل منظمة التحرير الفلسطينية السابق في الأمم المتحدة خلال السنوات الأخيرة.

واختتم “ماكو” تقريره بأن وفود الدول العربية الأربعة اتفقت على أن يتم إسناد رئاسة السلطة إلى ناصر القدوة رئيس مجلس أمناء مؤسسة عرفات التي تأسست بعد وفاته، على أن يتم الدفع بدحلان الى القيادة مرة أخرى، تمهيدا ليصبح هو الرئيس المنتظر بعد القدوة.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبراء: لهذا السبب عادت السوق السوداء بقوة للدولار بمصر
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية