أخبار عاجلة
3 مواجهات قوية في انطلاق الجولة الـ25 بـ"الليجا" -
مشاهير عالميون يحرجون إسرائيل ويرفضون زيارتها -

كاتب إسرائيلي: حل مشكلة في أيدينا

كاتب إسرائيلي: حل مشكلة في أيدينا
كاتب إسرائيلي: حل مشكلة سد النهضة في أيدينا

كتب : وكالات الخميس، 06 أكتوبر 2016 01:51 م

قال الكاتب الإسرائيلي، أفرايم هراري: إن هناك ميزة لقوة إسرائيل في الشرق الأوسط، فالجميع يحتاجها في ظل الحروب الأهلية التي تجتاح المنطقة.

وأضاف، في مقال نشر في صحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية اليوم الخميس، أن الدول التي سئمت من الحروب الأهلية في المنطقة بسبب الربيع العربي مثل مصر والأردن، في حاجة لإسرائيل.

وزعم أن مصر حصلت على مساعدات من إسرائيل فيما يتعلق بمفاوضات مع الجانب الإثيوبي.


ولفت إلى أن الملك الأردني يواجه التهديد الداخلي من قبل حركة الإخوان، والخارجي من قبل ذراع القاعدة في سوريا، وكذلك من قبل إيران التي تطمح إلى إقامة هلال خصيب شيعي، يمكن الافتراض بأن إسرائيل المعنية بالهدوء على حدودها الشرقية، تدعم الملك عبد الله.

وتابع أن اتفاق تصدير الغاز، بحجم مليارات الدولارات، الذي تم توقيعه الأسبوع الماضي، يدل على جودة العلاقات مع الأردن، والقوة مجدية.

وأردف: «إن الحرب الأهلية في دول الربيع العربي تتميز بوحشيتها اللامحدودة»، مشيرًا إلى أن قصف الأحياء المدنية، المستشفيات، أماكن العبادة والمدارس أصبحت مشاهد يومية، فاستخدام السلاح الكيماوي أصبح أمرا اعتياديا، لافتًا إلى أنه من السهل التكهن بما كانوا سيفعلونه لو تمكنوا من المس بإسرائيل-بحسب قوله-.
//ي/ب


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فجر العادلي تعود للواجهة وتطلب هذا الطلب من ميركل قبل زيارة مصر
التالى اخبار السياسه ضبط 5.5 طن مواد تموينية مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة