أخبار عاجلة
وزارة التموين: خفض أسعار السكر قريبًا -

اخبار السياسه تفاصيل الوقفة الثالثة لأطباء التكليف أمام

اخبار السياسه تفاصيل الوقفة الثالثة لأطباء التكليف أمام
اخبار السياسه تفاصيل الوقفة الثالثة لأطباء التكليف أمام وزارة الصحة

نظم أطباء التكليف، اليوم، للمرة الثالثة، وقفة احتجاجية أمام اعتراضا على حركة نيابات مايو ٢٠١٦ وتعبيرا عن غضبهم لاستمرار الوزارة في تجاهل مطالبهم المشروعة وخاصة بعد ماحدث يوم 28 سبتمبر الماضي من رفض المسئولين بالوزارة مقابلتهم ومناقشة مطالبهم.

وعُقد اجتماع مغلق في مقر إدارة التكليف بين عدد من الأطباء من دفعتي ٢٠١٣ و ٢٠١٤ وبحضور الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء مصر، والدكتور محسن عزام، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، مع كل من الدكتور هشام عطا، مساعد الوزير للموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا للتكليف، والدكتورة سحر حلمي، مدير عام شئون التكليف.

وتمت مناقشة مطالب الأطباء الآتية:

١- فصل التنسيق التعليمي وشروطه الإقصائية.

٢- إعادة رغبة الامتياز.

٣- زيادة اعداد الاحتياجات.

وبخصوص فصل التنسيق التعليمي، تم تحديد يوم الأحد ٩ أكتوبر الساعة ١٠ صباحاً، موعدا لاجتماع ممثلي الأطباء مع أمين عام الهيئة العامة للمستفيات والمعاهد التعليمية، هاني نصر، وسيكون الاجتماع بحضور سحر حلمي، ممثلة عن الوزارة وإدارة التكليف، وأيضاً بحضور ممثل عن نقابة أطباء مصر لمناقشة هذا المطلب مع الجهات المسئولة.

وأكد الأطباء ثباتهم على موقفهم من رفص هذا القرار وشروطه جملة وتفصيلاً.

أما عن رغبة الامتياز، نقلاً عن  سحر حلمي، تم الاتفاق على إعادة رغبة الامتياز في كل التخصصات كما كان في حركة نيابات نوفمبر ومايو ٢٠١٥ "ماعدا تخصص الجلدية"، ستقوم الوزاة بزيادة الأعداد المعلن عنها في المستشفيات التي وردت بالاحتياجات فقط دون إضافة لأي من المستشفيات التي لم تنزل بالحركة.

وبناءاً عليه اتفق الأطباء على حصر أعداد الحاصلين على تقدير امتياز ورغبتهم تخصص الجلدية بمستندات ورقية رسمية بغرض زيادة احتياجات الجلدية في تلك المستشفيات التي يرغبون بها.

وتم الإعلان عن مد فترة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة وسيتم تحديد موعدا غلق التسجيل فيما بعد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت