أخبار عاجلة
محمد صلاح يًطلق تغريدة مثيرة للجدل -
تفاصيل تجديد عقد باسم مرسى مع الزمالك -
إصابة سيدة برصاص طائش برفح في شمال سيناء -

"موفق زيدان" عن مؤتمر جنيف اليوم:"العهر الأممي بقيادة دي ميستورا"!

"موفق زيدان" عن مؤتمر جنيف اليوم:"العهر الأممي بقيادة دي ميستورا"!
"موفق زيدان" عن مؤتمر جنيف اليوم:"العهر الأممي بقيادة دي ميستورا"!

كتب : محمد الخميس، 06 أكتوبر 2016 05:50 م

دي ميستورا

شن الدكتور أحمد موفق زيدان السياسي والكاتب السوري البارز، هجوما عنيفا على المبعوث الدولي لسوريا ستيفان دي ميستورا بعد مطالبته اليوم بإخراج مقاتلي جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) من شرق حلب مبديا استعداده لمواكبتهم بنفسه إلى خارج المدينة.

وقال "زيدان" في تغريدة نشرها عبر نافذته الشخصية بموقع التدوين المصغر "تويتر": "العهر الأممي بقيادة#ديميستورا وكأن #فتح_الشام مسؤولة عن تدمير #حلب  وليس تتار الروس أو الطائفيين" كما ورد بنص تغريدته.

ودعا المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم الخميس، مقاتلي جبهة فتح الشام للانسحاب من شرق حلب، وأبدى استعداده لمواكبتهم بنفسه إلى خارج المدينة، وسارعت روسيا إلى الترحيب بالاقتراح.

في المقابل قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إنه سيتشاور مع الفصائل العسكرية حول ما طرحه المبعوث الدولي.

وطالب الائتلاف في بيان نشر على موقعه بالإنترنت، بأن توفر الأمم المتحدة ضمانات دولية فورية لوقف القصف واستهداف المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين وإجلاء الجرحى في حلب. 

وأشار إلى أن من شأن هذه الضمانات أن تجعل النقاش مع الفصائل بشأن مقترح دي ميستورا مثمرا وناجحا، على حد وصفه.

م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016