أخبار عاجلة
حلمي يقود مران الزمالك -

بيان هجومي إيراني ضد مناورات السعودية في الخليج العربي

بيان هجومي إيراني ضد مناورات السعودية في الخليج العربي
بيان هجومي إيراني ضد مناورات السعودية في الخليج العربي

كتب : (بوابة ) الجمعة، 07 أكتوبر 2016 05:50 ص

القوات البحرية

في الوقت الذي تُواصل فيه البحرية السعودية مناوراتها الضخمة في مياه الخليج العربي، خرج الحرس الثوري الإيراني ببيان لمهاجمة هذه المناورات، ما يعبر عن مدى قلقه من التطورات الكبيرة في صفوف القوات البحرية السعودية.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز"،عن الحرس الثوري الإيراني قوله، إن المناورات البحرية السعودية ستُسبب "توترًا، وتزعزع استقرار الخليج"، في الوقت الذي تجاهلت فيه إيران دعمها للحوثيين الانقلابيين في عملية الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية التي جرت مؤخرًا في مضيق باب المندب.

ونقلت الوكالة عن البيان تحذير الحرس الثوري الإيراني السفنَ الحربية السعودية من الاقتراب من المياه الإيرانية، في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة السعودية أماكن إجراء المناورات بالتحديد، والتي لا علاقة لها مطلقًا بالمياه الإقليمية الإيرانية.

وبدأت البحرية السعودية أمس، الثلاثاء، مناورات "درع الخليج -1"، وتشمل تدريبات على إطلاق النار بالذخيرة الحية، في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان.

وتشارك في المناورات السعودية، السفن الحربية، والزوارق السريعة، وطائرات البحرية، ومشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

وقال قائد المناورات البحرية العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني لوكالة الأنباء السعودية، الثلاثاء، إن المناورات تستهدف اختبار الجاهزية القتالية "استعدادًا لحماية المصالح البحرية السعودية ضد أي عدوان محتمل".

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصادر: "تشريعية النواب" ستناقش تعديلات جديدة على قانون السلطة القضائية
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود