أخبار عاجلة

اخبار السياسه وزير الدفاع الفرنسي: عازمون على استئصال إرهاب ""

اخبار السياسه وزير الدفاع الفرنسي: عازمون على استئصال إرهاب ""
اخبار السياسه وزير الدفاع الفرنسي: عازمون على استئصال إرهاب "داعش"

كرر وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، تأكيده عزم بلاده على "استئصال" تنظيم "" الإرهابي، وذلك خلال زيارة إلى حاملة الطاِئرات "شارل ديجول"، التي تنفذ عمليات في البحر المتوسط.

ونقلت "فرانس برس" عن لودريان، قوله، إن الهدف العسكري للتحالف وهدفنا العسكري هو استئصال تنظيم "" الإرهابي.

وجاء كلامه أمام طاقم حاملة الطائرات الفرنسية الموجودة في شرقي البحر المتوسط، حيث تشارك في العمليات الجوية ضد التنظيم الإرهابي منذ 30 سبتمبر.

وتابع الوزير الفرنسي: "سننتقل إلى مرحلة مهمة من العمليات، تتطلب حزما من فرنسا، إنكم تستعدون اليوم لدعم معركة الموصل التي ستشكل استعادتها هزيمة كبيرة عسكرية ورمزية لـ()".

وأكد عدد من المسؤولين الغربيين، أنه من المرجح أن تبدأ معركة استعادة الموصل خلال الشهر الحالي. بينما قال لودريان: "سقوط الموصل لن يعني نهاية التزامنا. علينا بعدها إقامة توازن القوى الضروري لاستعادة الرقة المدينة الاستراتيجية لـ() في معركته ضدنا".

ويقول عدد كبير من المسؤولين الغربيين، إنه يمكن شن الهجوم الكبير في أكتوبر، على أمل استعادة المدينة قبل نهاية السنة. ويفيد آخر التوقعات التي قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية، أن ما بين 3000 و4500 عنصر من تنظيم "" الإرهابي ينتشرون حاليا في الموصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل| اعترافات انتحاري من "خلية الإسكندرية": "كنت هفجر نفسي يوم العيد"
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت