أخبار عاجلة

اخبار السياسه تحرير نحو 6 آلاف محضر حرق مخلفات زراعية ضمن مكافحة "السحابة السوداء"

اخبار السياسه تحرير نحو 6 آلاف محضر حرق مخلفات زراعية ضمن مكافحة "السحابة السوداء"
اخبار السياسه تحرير نحو 6 آلاف محضر حرق مخلفات زراعية ضمن مكافحة "السحابة السوداء"

أعلنت وزارة البيئة، تجميع قرابة 125 ألف طن من قش الأرز، وتحويل نحو 55 ألف طن قش إلى أعلاف وسماد حتى الآن، ضمن خطة الوزارة لتجميع 328 ألف طن، وتدوير 200 ألف طن قش.

وأكدت الوزارة، في بيان عنها، تحرير 5957 محضر حرق مخلفات زراعية حتى الآن خلال تطبيق منظومة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة، والمعروفة إعلامياً باسم "السحابة السوداء".ولفتت إلى التفتيش على 2498 منشأة صناعية، تبين مخالفة 605 منها للاشتراطات البيئية، لتتخذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عدد شكاوى المواطنين الواردة إلى غرف عمليات الأفرع الإقليمية لمحافظات المنظومة وصلت إلى 572 منهم 258 بلاغات عن حرق قش الأرز، و311 بلاغا عن حرق قمامة، و3 شكاوى عن منشآت صناعية.

وتابعت: "وقامت الافرع الاقليمية لوزارة البيئة بمحافظات المنظومة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عادم المركبات، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 33649 مركبة حتى الان تبين مطابقة 28195 ومخالفة 5454 مركبة، واتخذت الإجراءات القانونية حيالهم".

وواصلت: "حرصت وزارة البيئة من خلال الأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة على تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين تضمنت عقد عدد من الندوات، واللقاءات، والاجتماعات لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه، وقد وصل عدد الأنشطة التوعوية المنفذة حتى الان إلى 417 نشاطا".

ولفتت إلى المرور على 58 مقلبا بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة، تبين استقرار 52 مقلبا، واشتعال 6 مقالب، والسيطرة على الحرائق الناشبة بها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الدقهلية يوافق على منح رخصة مزاولة النشاط لـ 23 منشأة طبية
التالى اخبار السياسه عاجل| "القضاة": نتواصل مع الرئاسة و"الأعلى للقضاء" بشأن "السلطة القضائية"