أخبار عاجلة
اتهامات بالتزوير تلاحق كريستيانو رونالدو -

الوفد القطري يمتنع عن حضور حفل تأبين بيريز باليونسكو

الوفد القطري يمتنع عن حضور حفل تأبين بيريز باليونسكو
الوفد القطري يمتنع عن حضور حفل تأبين بيريز باليونسكو

كتب : محمد عطيفي الجمعة، 07 أكتوبر 2016 05:51 م

اليونسكو

امتنع الوفد القطري لدى منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "يونسكو" حضور حفل التأبين الذي أقامته المنظمة اليوم للرئيس الإسرائيلي السابق "شيمون بيريز" صاحب سلسلة المجازر ضد العرب .

وقالت مصادر دبلوماسية على هامش الحفل لـ "بوابة " أن الوفد القطري أمتنع عن حضور الحفل رغم خوض مرشح قطري لانتخاب أمين عام جديد لـ"اليونسكو" هو الدكتور حمد عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة السابق .

وأوضحت المصادر أن امتناع الوفد القطري يأتي تجاوبا للرغبة الشعبية العربية العارمة الرافضة لحضور الوفود العربية للحفل.

 

وكان ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا حملة صد حفل تأبين بيريز، الذي افتتحت به الدورة الجديدة للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو .

وتم إطلاق الحملة باستخدام هاشتاج (#تأبين_بيريز_في_اليونسكو)، والذي عبر من خلاله المستخدمون عن غضبهم مما تفعله هيئة اليونسكو تجاه  شخص سبق وأن أدانته الأمم المتحدة من قبل؛ و أصدرت قرار تنديد بمذبحة قانا والتي كان بيريز هو من أمر بها، متسائلين؛ إذا كيف تؤبنه هيئة اليونسكو التابعة لها؟.

كما استنكر آخرون تدشين مثل هذا الحفل لبيريز؛ في حين لم يتم عمل نظيره لنيلسون مانديلا أو الأم تيريزا أو غيرهم ممن أضافوا للتاريخ وأفادوا الإنسانية؛ ولم يرتكبوا مجازر في حق البشر ولم يقتلوا الأطفال والشباب والنساء؛ مثلما فعل الرئيس الإسرائيلي السابق.


أيضاً رفض العديد من المستخدمين وجود أي مشاركة من قِبل الدول والحكومات العربية في هذا الحفل ، واصفين الأمر بأنه تخاذل و”خيانة” لقضية الشعب الفلسطيني، حيث قال الإعلامي جمال خاشقجي في هذا الشأن من خلال تدوينة له على موقع “تويتر”، “صباح الغد - اليوم - سيكون  #تأبين_بيريز_في_اليونسكو ، من المعيب ان يشارك فيها سفير او مندوب عربي او مسلم ، متأكد ان مندوبنا هناك لن يفعل”.

م .ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود