أخبار عاجلة

تامر أمين يهاجم "ماسبيرو".. ويعلن تضامنه مع جورج رشاد

تامر أمين يهاجم "ماسبيرو".. ويعلن تضامنه مع جورج رشاد
تامر أمين يهاجم "ماسبيرو".. ويعلن تضامنه مع جورج رشاد

كتب : بوابة الجمعة، 07 أكتوبر 2016 07:50 م

تامر أمين

انتقد الإعلامي تامر أمين، قرار قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري بإيقاف المذيع جورج رشاد، عن تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر"، بعد أن وجه التحية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في ذكرى انتصارات أكتوبر، قائلا: "أنا متضامن مع زميلي جورج وأرى أنه لا يستحق العقاب".

وأضاف "أمين" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الجمعة: "أنا اعرف جورج منذ أن كنت أعمل بماسبيرو، فهو شخص مهذب ودمث الخلق كثيرًا، وليس له أي انتماءات سياسية، وهو وجه التحية لـ(مبارك) باعتباره بطلا شارك في الحرب المجيدة، كما أنه وجه التحية لكل القادة الذين شاركوا في الحرب أو مهدوا لها سواء كان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أو الرئيس الراحل محمد أنور السادات".

وأوضح أن المذيع لم يقل رأيه أثناء تقديمه لنشرة إخبارية، وإلا وجب عقابه، ولكنه قال هذه التحية خلال تقديمه لحوار تلفزيوني ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، قائلا: "كنت أقدم هذا البرنامج لمدة 5 سنوات في التسعينيات، ولم يكن به (سكريبت) محدد يلتزم به المذيع، وبالتالي فإنه من الأولى أن يُعطى المذيع حرية أكبر الآن بعد أن شهدت مصر مزيد من الانفتاح".

ووجه حديثه إلى خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، قائلا: "لا يجب تربية المذيعين في ماسبيرو حتى يصبحوا مجرد بغبغانات، لأن دعوات إلغاء العقل تربي الفكر الإرهابي والمتطرف"، حسب وصفه.

وطالب الإعلامي "مهنى" بإرساء مبدأ الاجتهاد بين المذيعين في ماسبيرو، وعدم الوقوف بالمقصلة أمام أي زميل يحاول التفكير بشكل مختلف.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية