أخبار عاجلة

اخبار السياسه اجتماعات في لوكسمبورج لدعم مشروع تحلية المياه في غزة

اخبار السياسه اجتماعات في لوكسمبورج لدعم مشروع تحلية المياه في غزة
اخبار السياسه اجتماعات في لوكسمبورج لدعم مشروع تحلية المياه في غزة

اجتمع رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية المهندس مازن غنيم، في لوكسمبورج بنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانبيسو، وأطلعه على التطورات الميدانية لمشروع تحلية المياه في قطاع غزة، والذي يدعمه الاتحاد من أجل المتوسط والبنك الدولي وبنك الاستثمار الإسلامي.

وتم مناقشة جميع الأمور الخاصة ببدء الإجراءات العملية لتنفيذ مشروع التحلية على أرض الواقع، وكذلك تم الاتفاق على إتمام كتيب التمويل الخاص بمؤتمر الدول المانحة الداعمة للمشروع، من أجل استكمال التمويل اللازم للمشروع والذي من المقرر عقده قبل نهاية العام الحالي.

وفي وقت لاحق اجتمع غنيم مع رئيس مصلحة المياه في الدوقية الكبرى للوكسمبورج جان بول ليكيس، حيث اطلع على تجربة لوكسمبورج في مجال المياه بكافة جوانبها، وأجرى زيارة ميدانية لعدد من المختبرات التابعة للإدارة، وشرح رئيس سلطة المياه مشروع محطة تحلية المياه في غزة ووضع المياه في فلسطين، مبينًا العقبات الأساسية التي تعترضه جراء سياسات .

وبحث الطرفان إمكانية قيام تعاون مشترك في تبادل الخبرات بين البلدين.

حضر الاجتماعات من الجانب الفلسطيني سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولوكسمبورج عبدالرحيم الفرا، المستشارين في بعثة فلسطين حسان البلعاوي وهادي شبلي والمهندس علي السعدي من سلطة المياه.

يذكر أنه سيتم عقد اجتماع في مدينة للمؤسسات الدولية الداعمة لمشروع محطة تحلية المياه في غزة بمشاركة الوزير مازن غنيم والسفير عبد الرحيم الفرا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود