أخبار عاجلة
هبوط ارضى بمحطة الرمل بالإسكندرية - موجز نيوز -
المخرج ستيفن سبيلبرج ينعى والدته "سر حظه" -

كيف أجبر الأمير الشاب "محمدبن سلمان" على تركيع إيران

كيف أجبر الأمير الشاب "محمدبن سلمان" على تركيع إيران
كيف أجبر الأمير الشاب "محمدبن سلمان" على تركيع إيران

كتب : (بوابة ) السبت، 08 أكتوبر 2016 01:11 ص

الأمير محمد بن سلمان

أعربت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية واسعة الانتشار، عن اعتقادها بأن صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الامير محمد بن سلمان كان له دور بارز في صياغة التغيرات الحالية في سياسة المملكة النفطية، نظرا لكونه رئيس المجلس الأعلى لشركة أرامكو.

وقالت الصحيفة،امس الجمعة  إن خالد الفالح أكد أكثر من مرة أنه يقوم بالتشاور على نحو دائم مع كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول سياسة المملكة النفطية.

ولفتت الصحيفة إلى أن التقاء الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة العشرين التي استضافتها الصين أوائل شهر سبتمبر وقيام وزيري النفط السعودي والروسي بعد أيام من هذا اللقاء بالإعلان عن أن المملكة وروسيا على وشك التوصل لاتفاقية نفطية ستساعد على إعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية، يعد دليلا على قيام ولي ولي العهد بلعب دور مهم في رسم سياسة المملكة النفطية.

وذكرت الصحيفة أن التوقيت الذي اختاره الأمير محمد بن سلمان لخفض سقف إنتاج المملكة النفطي لم يمكن المملكة من رفع أسعار النفط العالمية بشكل سريع فقط بل مكنها أيضا من السيطرة على جموح إيران التي تسعى سعيا حثيثا نحو إعادة سقف إنتاجها لمعدلاته السابقة قبل فرض العقوبات الاقتصادية عليها.

ونقلت الصحيفة عن عدد من الخبراء المتابعين لأسواق النفط قولهم إنه من الواضح أن الأمير محمد بن سلمان الذي رفض الموافقة على قيام المملكة بخفض سقف إنتاجها من النفط خلال المشاورات التي جرت بين منظمة الأوبك وروسيا في شهر إبريل بدولة قطر قد تمكن هذه المرة من إجبار إيران على الموافقة على عقد اتفاقية نفطية مع المملكة دون أن يغامر بحصة المملكة بالسوق العالمي ولا بقدرتها على المنافسة على حصة أكبر بالأسواق العالمية.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كبير مفتشي "الوكالة الدولية" سابقا: المحطات النووية آمنة عن الطاقة الشمسية
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية