أخبار عاجلة
بالصور .. تفاصيل حادث دهس 4 أشخاص فى لندن -
الزمالك يخوض ودية البلاستيك ظهر اليوم -

خبراء: هذه كواليس التحذيرات الغربية من جحيم الغد بمصر

خبراء: هذه كواليس التحذيرات الغربية من جحيم الغد بمصر
خبراء: هذه كواليس التحذيرات الغربية من جحيم الغد بمصر

كتب : بوابة السبت، 08 أكتوبر 2016 10:13 ص

السفارة الأمريكية

فجر بيان السفارة الأمريكية والسفارة الكندية، بتحذيرهما رعاياهما من أحداث أمنية مرتقبة، مخاوف الجميع فى مصر، لاسيما بعد تحديدهما ليوم الأحد المقبل 9 أكتوبر كتوقيت لحدوث أمر سلبى مما دفعها لمخاطبة مواطنيها.

وطلبت السفارتان الأمريكية والكندية، من رعاياهما الموجودين فى مصر، تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية فى ، خلال يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر، بسبب ما اعتبرته السفارتان "مخاوف أمنية محتملة".

وقالت السفارة الأمريكية فى رسالة إلى رعاياها: "ينبغى أن يكون المواطنون على علم بمحيطهم وممارسة احتياطات أمنية جيدة فى جميع الأوقات".

وقال العميد محمود قطرى الخبير الأمني، إن السفارة الأمريكية لا تصدر مثل هذه التحذيرات عبثًا، ومن المؤكد أن لديها معلومات وصلت إليها من جهاز المخابرات الأمريكية السى أى إيه، فيما يتعلق بوجود ما يمكن أن يضر بأمن رعاياها فى مصر من توترات أمنية مؤكدة.

 وأوضح فى تصريح صحفي ، أن بيان السفارة الأمريكية، يدل على وجود حدث أمنى كبير خاصة فى اليوم الذى حددته، على الرغم من عدم ارتباط اليوم المحدد بأى حدث سياسى أو أمنى ، إلا أنه قد يكون متعلقًا بوجود غضب شعبى ومظاهرات قوية تجاه قرار قد تتجه لأخذه فيما يتعلق بتعويم الجنيه، خاصة وأنه الحدث المسيطر على الأحداث فى الآونة الأخيرة .

وأضاف، أن جهاز الاستخبارات الأمريكي، لدية علاقة مع التنظيمات الإرهابية وجماعات الإسلام السياسى وقد تكون هناك معلومات لديه تفيد تنفيذ بعض الجماعات الإرهابية تفجيرات أو هجوم مسلح للثأر من مقتل القياديين بجماعة الإخوان  محمد كمال وياسر شحاتة, ومن ثم يجب على الإفصاح عما يمكن أن يحدث, أو أن شيئًا آخر قد يكون له علاقة بوجود على حدود مصر الغربية أو أحد الجماعات الإرهابية فى سيناء مقبلة على عمل جديد خاصة وأن هناك تعاونًا مخابراتيًا مع الأمريكان .

وطالب قطري، بالتعامل مع هذه التحذيرات على مأخذ الجد لأن الحدث بات وشيكًا خاصة وأن السفارة حددت يوم الأحد المقبل لاندلاع الحدث.

ومن جانبه تعجب عبدالله السناوى الكاتب الصحفى والمحلل السياسي, من تحديد غد لاندلاع حدث أمنى كبير، معتقدًا أن مثل هذه التحذيرات المحددة تستند إلى قاعدة معلومات لدى السفارة الأمريكية ولدى الأجهزة الأمنية الأمريكية ومن ثم فالشعب المصرى فى حاجة سريعة للاستماع إلى بيان أو تصريح من السلطات المصرية، خاصة فى ظل تحديد السفارة الأمريكية يوم الأحد وتحذير رعاياها بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة .


وأوضح، أن توضيح السلطات الأمنية المصرية سيكون مهمًا لطمأنة رعايا الدول الأوروبية الأخرى، والمواطنين المصريين لتهدأ المخاوف بعد إعلان الحقيقة.

وأشار، إلى أن هناك العديد من المخاوف عن حدوث أمور خطيرة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة الماضية, ومن ثم يجب على الأجهزة الأمنية تقدير الموقف بطريقة صحيحة وأخذ التحذير على محمل الجد، حتى لا تتخذ مثل هذه التحذيرات كذريعة لضرب السياحة والاستثمار فى مصر .

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود