أخبار عاجلة
تعرف على أول طلب من إيناسيو إلى طارق يحيي -

اخبار السياسه فلسطين تدعو المحكمة الجنائية للتحقيق في جرائم سلطات الاحتلال بحق الأسرى

اخبار السياسه فلسطين تدعو المحكمة الجنائية للتحقيق في جرائم سلطات الاحتلال بحق الأسرى
اخبار السياسه فلسطين تدعو المحكمة الجنائية للتحقيق في جرائم سلطات الاحتلال بحق الأسرى

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عيسى قراقع، وفد المحكمة الجنائية الدولية، الذي يزور فلسطين، إلى الإسراع بفتح تحقيقات حول جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها سلطات بحق الأسرى في سجونها، ودعا وفد المحكمة إلى زيارة السجون ومراكز التحقيق والمحاكم العسكرية الإسرائيلية.

وقال قراقع، في بيان اليوم السبت 8 أكتوبر 2016، إن حكومة الاحتلال تخالف وتنتهك ميثاق روما للمحكمة الجنائية، واتفاقيات جنيف، والقانون الدولي الإنساني، في تعاملها مع الأسرى في سجون الاحتلال، وترتقي مخالفات إسرائيل إلى مستوى جرائم الحرب، وإن هذه الجرائم تتوافق مع حالة التحريض المتطرفة من قبل الإسرائيلية على الأسرى، وهيمنة الخطاب العنصري والعدائي على السياسة الإسرائيلية، وفي ظل وضع الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحق الأسرى في إطار التشريع والقانون.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان، سلمت وفد المحكمة الكثير من المعلومات والتقارير عن جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وأنه على وفد المحكمة والمدعي العام المباشرة بفتح تحقيقات في قضايا ارتكبت فيها جرائم ومخالفات واضحة ومحددة؛ لأن هذه الجرائم لا تزال مستمرة.

وأوضح قراقع، أن حكومة الاحتلال لا تضع في قوانينها الخاصة أي عقوبات ضد ارتكاب جرائم الحرب من قبل جنودها ومستوطنيها، وأن معظم الشكاوى المرفوعة إلى الجهاز القضائي الإسرائيلي من قبل الفلسطينيين أُغلقت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| عسكري أمريكي يعترف بقتل 2746 عراقيا.. وواشنطن تعتبره بطل حرب
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك