أخبار عاجلة
الزمالك مندهش من حضور الأردني سعد للقاهرة -

"السفير الإسرائيلي" يثير أزمة داخل المسرح القومي

"السفير الإسرائيلي" يثير أزمة داخل المسرح القومي
"السفير الإسرائيلي" يثير أزمة داخل المسرح القومي

كتب : بوابة السبت، 08 أكتوبر 2016 03:55 م

السفير الاسرائيلي

فأجا السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين، الجمهور المصري، بحضوره إلى المسرح القومي؛ لمشاهدة العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة"، الذي يقدمه الفنان يحيي الفخراني بالمسرح القومي.

وأثار تواجد السفير الإسرائيلي، جدلًا واسعًا بالمسرح.. الأمر الذي أربك المسئولين هناك بتواجده، خاصة في ذلك التوقيت الذي يحتفل فيه المصريون بالنصر عليهم، في حرب أكتوبر المجيدة سنة 1973.

ومن ناحية أخرى رفض يحيي الفخراني وأبطال العرض"ليلة من ألف ليلة"، حضور السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين إلى المسرح القومي لمشاهدة عرضهم، وامتنعوا احتجاجًا على وجوده، لولا تدخل يوسف إسماعيل، وإقناعهم بضرورة العرض؛ نظرًا للحضور الكثيف من الجمهور.

وقالت مصادر من داخل المسرح القومي، إن السفير الإسرائيلي وصل إلى المسرح بصحبة 4 أشخاص، بالإضافة إلى الحرس الخاص به، وقطع تذاكر الدخول ودخل بدون أي تنسيق أو علم من جهة المسرح.

وأشارت المصادر إلى أن أمن المسرح علم بذلك من خلال حرس السفير الإسرائيلي المصريين، والذين قاموا بدورهم، بإخبار يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، وقام يوسف بالاتصال برئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار.

وتابعت المصادر أن إسماعيل مختار اتصل برئيس قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال، حتى وصل الأمر إلى حلمي النمنم وزير الثقافة، الذي وجه بالتعامل بشكل عادي وكأنه "غير موجود"، مؤكدا أن الوزير شدد على أنه لا يتم استقباله بشكل رسمي كما هو معتاد في حضور السفراء والدبلوماسيين للعروض المسرحية.

وفي نهاية المسرحية صعد يوسف إسماعيل على خشبة المسرح، وقال: "نفخر أننا اليوم نحتفل بذكرى أكتوبر وده حدث عظيم نعتز  به"، فيما خرج السفير الإسرائيلي قبل أن ينهي يوسف إسماعيل كلمته.

يذكر أن "ليلة من ألف ليلة" عرض مسرحي من بطولة النجم يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، محمد محسن، سلمى غريب، وليد فواز، تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، وإخراج محسن حلمي.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قوات الأمن تغلق قرية السبيل جنوب العريش لملاحقة المسلحين
التالى اخبار السياسه بعد نشر الفيديوهات الـ"لايف فيو" من داخل السجون حملات مكبرة على جميع الأقسام