أخبار عاجلة

تقرير.. هل يصل الفنانون العرب هوليوود بـ"الجنسية" أم "الموهبة"؟

كتب : أحمد الروبي السبت، 08 أكتوبر 2016 06:24 م
عمرو واكد وخالد النبوي وظافر العابدين

عمرو واكد وخالد النبوي وظافر العابدين

العديد من الفنانين العرب تواجدوا في الأونة الأخيرة ضمن الأفلام الأمريكية، بعضها صنف ضمن الأفضل، وبعدها لم يظهر للنور ولكن يتبقى السؤال هل الاعتماد على الفنانين العرب لحاجتهم لفنان عربي يٌجسد شخصية عربية ضمن أحداث العمل، أم لأنهم فنانين جيدين يستطيعوا المشاركة في أعمال فنية جيدة. 

ومن خلال التقرير التالي ترصد "بوابة " أبرز 3 فنانين عرب شاركوا في أعمال فنية جيدة في هوليوود. 

ظافر العابدين 
ظهر الفنان ظافر العابدين في أخر أفلام الفنان العالم توم هانكس "A Hologram For The King" وجسد في العمل دور شاب من أصول عربية يدعى "حسن"، ولعل اختيار ظافر في هذا العمل كان لكونه عربيًا ومناسب للدور. 

إلا أن ظافر شارك في العديد من الأعمال الأمريكية والفرنسية والبريطانية ولم تكن لها صله بكونه عربيًا، ولعل أبرزها مسلسل "Transporter" والذي شارك في ثلاث حلقات منه، في موسمه الثاني، وكان يجسد شخصية "سائق" ذا مواصفات خاصة يحمل اسم "أوليفيه". 

عمرو واكد 
ولم يكن أمر مشاركة فنان عربي في أعمال غربية متوقف على الفنان ظافر العابدين فقط، بل شارك الفنان عمرو واكد في العديد من الأعمال الأمريكية، ووقف بجوار نجوم هوليوود ولعل أبرزهم مورجان فريمان، وسكارلت جوهانسن في فيلم "لوسي". 

ولكن عمرو واكد معظم الأعمال التي شارك فيها كان استغلالًا لملامحه الشرقية، حيث أن معظم الأعمال يندرج تحت تجسيد دور عربي أو من أصول عربية، إلا أن براعة تجسيد للأدوار جعلته يستمر ويتواجد بقوة ومن أبرز أعماله مسلسل "Marco Polo"، ومسلسل "Spiral " وغيرها من الأعمال الفنية الأمريكية. 

خالد النبوي 
من الفنانين الذين اقتحموا السينما الأمريكية بقوة، بل كان له مسرحية عُرضت لفترة كبيرة على إحدى مسارح نيويورك تحمل اسم "كامب ديفيد"، وجسد من خلالها دور السادات. 

وفي 2012 شارك النبوي في بطولة فيلم "The Citizen" ولكنه لم يحقق الصدى الواسع، كما شارك في بطولة "Fair Game" ولكنه جسد خلال العمل دور شاب عربي يدعى "حماد"، وغيرها من الأفلام والمسلسلات. 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود