أخبار عاجلة
ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت -

اخبار السياسه إعصار "ماثيو" يصل إلى "ساوث كارولينا" الأمريكية

اخبار السياسه إعصار "ماثيو" يصل إلى "ساوث كارولينا" الأمريكية
اخبار السياسه إعصار "ماثيو" يصل إلى "ساوث كارولينا" الأمريكية

وصل إعصار "ماثيو"، اليوم، إلى ولاية ساوث كارولينا جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن اجتاح سواحل ولايتي فلوريدا وجورجيا، في وقت سابق، وخلّف عددا من القتلى.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الرياح المصاحبة للإعصار انخفضت سرعتها من الفئة الثالثة إلى الثانية، ومن بعدها للأولى.

وأشارت إلى أن الإعصار المصحوب بأمطار غزيرة ورياح عاتية، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 1.5 مليون مواطن بولايات فلوريدا وجورجيا وساوث كارولينا، إلى جانب وقوع فيضانات، وإغلاق طرق جرّاء سقوط الأشجار في بعض المناطق.

وأمضى أكثر من 5 آلاف شخص في فلورديا ليلة أمس في ملاجئ، فيما حذرت السلطات المواطنين المقيمين في مناطق قريبة من الساحل من حدوث فيضانات ودعتهم لاتخاذ تدابير لمواجهة ذلك.

وكانت حصيلة قتلى إعصار "ماثيو"، الذي ضرب منطقة البحر الكاريبي مؤخرًا، ارتفعت في وقت سابق اليوم، إلى نحو 900، معظمهم في هاييتي.

ويُعتبر إعصار "ماثيو" أكبر كارثة طبيعة تضرب المنطقة منذ عام 2010، حيث تحولت سرعته في هاييتي إلى الفئة الرابعة، بعد تضاؤلها ليلة الأربعاء الماضي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل| أمريكيون يحطمون واجهات المحلات في واشنطن احتجاجا على تنصيب ترامب
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016