أخبار عاجلة
وزير الخارجية يصل المنامة للقاء ملك البحرين -

أول رد من حول تعويم الجنيه.. وما هو شرط صندوق النقد ؟

أول رد من حول تعويم الجنيه.. وما هو شرط صندوق النقد ؟
أول رد من الحكومة حول تعويم الجنيه.. وما هو شرط صندوق النقد ؟

كتب : (بوابة ) الأحد، 09 أكتوبر 2016 03:45 ص

قال مصباح قطب، مستشار وزير المالية، إن السياسات النقدية هي جزء من السياسات العامة للدولة، وليست منفصلة عنها، مشيرًا إلى أن الدول تنجح عن طريق وجود تكامل بين السياسات النقدية والمالية.

وأضاف أثناء حواره مع الإعلامي سمير عمر، مقدم برنامج "حوار " المذاع على شاشة "سكاي نيوز عربية"، أن السياسة المالية تعد الإطار الذي سيحكم عملية الصرف خلال الـ3 سنوات الماضية، وذلك طبقا للاتفاقيات التي أبرمتها مصر مع صندوق النقد الدولي.

وأوضح قطب أن الاتفاقية التي أبرمتها الدولة مع صندوق النقد الدولي ورد فيها نقطتان هما "الاتفاق مع والبنك المركزي على زيادة سوق الصرف أما النقطة الثانية فتشجع السياحة وجذب الاستثمارات والحد من الوارادات".

ونفى مستشار وزير المالية، كل ما يتردد حول طلب صندوق النقد الدولي تعويم الجنيه، مشددًا على أنه لا يوجد عاقل يقوم بتعويم العملة المحلية لبلاده، واحتياطياتها محدودة للغاية، حتى في ظل ارتفاع النقد الأجنبي إلى 19.582 مليار دولار الشهر الماضي.

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة بريطانية :ميركل ردا على ترامب: الاتحاد الأوروبي يمكنه تقرير مصيره
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016