أخبار عاجلة
حسن شحاتة يتراجع عن تدريب مولودية الجزائر -

اخبار السياسه «عبدالعال» يدعو الدول الأجنبية لعدم التدخل في شئون المنطقة

اخبار السياسه «عبدالعال» يدعو الدول الأجنبية لعدم التدخل في شئون المنطقة
اخبار السياسه «عبدالعال» يدعو الدول الأجنبية لعدم التدخل في شئون المنطقة

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس ، إن الاستقرار هو ثمرة التنمية، وعلينا متابعة تنفيذ خطط التنمية المستدامة، وضمان تطبيق التشريعات المتعلقة بتحقيق هذه الأهداف، داخل كل دولة من دولنا، وتعديل تلك التشريعات كلما استلزم الأمر.

وأضاف «عبدالعال» خلال كلمته في الاحتفال بمرور 150 عاما على البرلمان المصري، إن أبرز التحديات التي تواجه التنمية المستدامة ظاهرة الإرهاب، التي أدى انتشارها إلى أن أصبح العنف واجهة رئيسية في العالم، وأصبحت خطراً داهماً يهدد أمن واستقرار الجميع، فلقد أتى الإرهاب على بعض البلدان، بسفك الدماء، وتفجير المساكن والمركبات والمرافق، وهو إفساد وإجرام، تأباه الشرائع السماوية جميعها.

وتابع: على الدول والقوى الأجنبية، التي تتدخل بغير وعي في شئون المنطقة، مدفوعة بمصالحها، الانخراط في حوار جاد، والدخول في عملية تشاورية وتوافقية، تستهدف إعادة الاستقرار إلى ربوع المنطقة، والحفاظ على مؤسسات دولها من خطر التفكك، والعمل بكل جد، على التوعية بسماحة الأديان السماوية، والقيم الإنسانية، التي تنبذ سفك الدماء بغير حق، أو إهدار القيم والمبادئ، وتعمل على تجفيف منابع الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وأكد «عبدالعال» أن ما يحدث على الساحة يدعونا جميعاً كبرلمانيين، أن نولي هذه الظاهرة اهتماماً خاصاً، بإعادة النظر في تعريف الإرهاب، وصوره وأشكاله المختلفة، وتحديد الأساليب القانونية لمواجهته وتحديثها أول بأول، وذلك كله بما يحفظ التوازن بين ضرورات المواجهة، ومتطلبات الدولة القانونية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك